web analytics
أخبار عاجلة

الخارجية : قتل مواطن من المنيا بليبيا ، والسفارة تنشر أرقاما للإستغاثة

أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطى مقتل المواطن محمد شحاته حسن “46 عاماً”، من قرية البهنسة بنى مزار محافظة المنيا، والذى كان يعمل فى مصنع للطوب الأسمنتى فى بنغازى مساء أمس، إثر هجوم مسلح عليه بطلقات نارية وطعنات بآلة حادة، فيما يعتقد أنها كانت عملية انتقامية منه كنوع من تصفية حسابات، وذلك فى إطار الاتصالات المكثفة التى تجريها الوزارة للتأكد من صحة ما تردد عن العثور على مواطن مصرى مقتولا برصاص مسلحين فى ليبيا.

وقال المتحدث إن قنصل مصر فى بنغازى تحدث هاتفيا مع خال المواطن رضا رشدى محمد والذى أفاد بأنه ونجل المرحوم جمال ويقيم معهم فى بنغازى، سيغادرون فى أقرب فرصة عائدين لمصر بمجرد الانتهاء من إجراءات شحن الجثمان واستخراج وثائق السفر المطلوبة بالتنسيق الكامل مع القنصلية المصرية فى بنغازى.

وكرر المتحدث باسم الخارجية مطالبة مصر للسلطات الليبية بالعمل على تكثيف الجهود الخاصة بتوفير أقصى درجات الحماية والأمن للمواطنين المصريين الموجودين على أراضيها، والقبض على الجناة الذين يرتكبون حوادث اعتداء ضد مواطنين مصريين وتقديمهم للعدالة.

وأعاد المتحدث التحذير الذى سبق وأن أصدرته وزارة الخارجية عدة مرات للمصريين بعدم السفر إلى ليبيا إلا فى حالات الضرورة القصوى فقط، وأن يكون السفر جواً وبعد الحصول على تأشيرة دخول سليمة صادرة من السفارة الليبية بالقاهرة، وجدد عبد العاطى أنه بالنسبة للمصريين المتواجدين على الأراضى الليبية فعليهم توخى أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين والحيطة وعدم التحرك خارج مناطق السكن والعمل نظراً للحالة الأمنية غير المستقرة فى ليبيا. 

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين المصريين الاتصال بوزارة الخارجية – القطاع القُنصلى – عند التعرض لأى مُشكلة فى الخارج أو للحُصول على أى نصائح أو إرشادات خاصة بالسفر إلى دول العالم على تليفون رقم: 25772500 أو 25777101 وإرسال أى شكاوى على الفاكس رقم 25761000.

كما يمكن أيضاً الاتصال مباشرة بالسادة أعضاء السفارة والقنصلية المصرية فى طرابلس وبنغازى والمتواجدين حالياً فى مصر وذلك على الأرقام التالية:
01006674732/01115030005/ 01008829344/01003569346 /

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

تعرف علي الدول التي أعلنت موعد رمضان الإثنين والثلاثاء ومفاجأة الطقس

أعلنت عدد من الدول الإسلامية أن غرة رمضان هي الإثنين وأحري أعلنت الثلاثاء بينما هناك …

موعد ليلة الإسراء والمعراج

موعد ليلة الاسراء والمعراج في مصر

فخريات : سلسلة خواطر بعنوان سيناء المكان والمكانة للدكتور اسامة فخري الجندي

كتب الدكتور أسامة فخري الجندي مدير الإدارة العامة لشئون القران بوزارة الأوقاف المصرية مجموعة خواطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »