web analytics
أخبار عاجلة

الشيخ محمود عاشور : حكم الإخوان أبعدنا عن الشريعة

فى متابعة لحظية للأحداث المختلفة التى تشهدها مصر تابعت “الأخبار” على “MBC مصر”، على مدار الساعة رؤية مختلف للتيارات السياسية والوقائع المختلفة فى كل أنحاء مصر.

واستنكر الشيخ محمود عاشور – وكيل الأزهر الأسبق – التشدق بالشريعة كلما حدثت تظاهرات مناهضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن النظام الحالى ابتعد عن الحكم بما شرعه الله، خاصة فى ظل الفرقة الشديدة الحالية.

وقال عاشور لـMBC مصر: “الشريعة هى الأحكام الشرعية التى نزلت من عند الله، يحكم بها الناس، وخلال الفترة السابقة لم تطبق الشريعة، وبالعكس نحن ابتعدنا عن حكم الله، وليس هذا هو الشرع ولا الحكم، فكل فرقة تكفر الأخرى، وهذا مخالف للشريعة، كيف أكفر المجتمع كله، لأنه يطالبنى بمطالب ويرى أننى أخطأت فى الكثير من الأمور؟”.

وأضاف: “نحن نستخدم الإسلام استخداما فى غير ما شرع له، يأخذون الإسلام سلما أو ذريعة للصعود إلى الحكم، ولا يتم تطبيقه، ويتم نسيانه، ثم نتكلم عن الشريعة والشرعية والصندوق، فى حين أن الناس ليست ضد الشريعة، الشعب المصرى بمسلميه ومسيحية يريدون تطبيق الشريعة، ولكن شريعة من؟ هم يريدون تطبيق شريعة الله وليست شريعة الإخوان ولا السلفيين ولا الجماعات”.

وتساءل مستنكرا: “من قال إن الليبراليين والعلمانيين كفرة؟ هل رأوا قلوب الناس، وقد تأذيت حينما رأيت المجزرة التى حدثت فى “أبو النمرس” نتيجة شحن السلفيين ضد الشيعة، وذلك على مرأى ومسمع من الرئيس، نتيجة ذلك أن بعض الشباب قتل أربعة من الشيعة وسحلهم، هل السحل فى الشريعة؟

وطالب الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر السابق، بإغلاق القنوات الدينية التى يتجاوز شيوخها بالسب والقذف، داعيا المصريين إلى عدم مشاهدتها، واعتبار الأزهر هو المرجعية الأساسية.

وقال عاشور لـMBC مصر: “لا يصح أن نسميها بالقنوات الدينية، لأنها تنشر الفحش والسوء والبذاءة فى المجتمع، فيها ناس يتفوهون بأقوال لا تتفق مع الدين، سيدنا محمد علمنا أن المؤمن ليس بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذىء، ولكن هذه القنوات كلها فحش وسوء وبذاءة”.

وأضاف رسالتى للمصريين ألا يشاهدون هذه القنوات، وألا يسألوا إلا العلماء المتخصصين، والأزهر الشريف هو المرجعية للعالم الإسلامى كله، لا تذهبون إلى الجهلاء، لا تذهبون إلى من يكفرون ويسبون ويشتمون الناس”.

وطالب عاشور بوجود ميثاق شرف إعلامى يحكم كل هذه القنوات، وقال: “إن لم يتم الالتزام بهذه المواثيق، فعلى الدولة أن تأخذ موقفا، بأن تغلق هذه القنوات، لا يصح أن يكون لدى قنوات تسب وتلعن وتقول قولا فاحشا فى بلد مثل مصر”.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445 هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »