web analytics
أخبار عاجلة

اهم الأخبار :«عنف الإخوان» يستحوذ على اهتمامات الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة بعدد من القضايا والموضوعات الداخلية ، وجاء على رأسها قيام أنصار جماعة “الإخوان” بأعمال شغب وتخريب في الذكرى الأولى لعزل الرئيس السابق محمد مرسي، كما اهتمت بإصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عددا من القرارات التي تهم الشارع المصري.

عنف الإخوان

وقالت الصحف في الذكرى الأولى لسقوط نظام جماعة “الإخوان”، وسعيا لإفساد فرحة المصريين بهذه المناسبة، حاولت عناصر تابعة للجماعة القيام بعدد من الهجمات الإرهابية لإرباك العاصمة والمناطق المحيطة بها، فضلا عن الخروج بمسيرات محدودة، تصدت لها قوات الأمن وتمكنت من تفريقها.

فقد انفجرت صباح أمس عبوة بدائية الصنع داخل شقة إخواني بمنطقة كرداسة مما تسبب في مصرع شخصين في الحال، وإثارة حالة من الذعر بين سكان المنطقة، كما قامت عناصر إرهابية بوضع 3 عبوات ناسفة أمام مقر نقطة شرطة المنيرة الغربية والمنيرة الشرقية، ونقطة شرطة العمال بإمبابة، مما تسبب في تحطيم 3 سيارات، في الوقت الذي قام فيه بعض الإخوان بقطع طريق محور 26 يوليو وإشعال النيران وإلقاء الزيت على الطريق لإعاقة المرور، وقد قام رجال #الشرطةبمحاصرتهم والقبض على 15 منهم بحوزتهم قنابل المولوتوف.

قرارات السيسي

ومن جهة أخرى أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بقانون بشأن تنظيم تصوير بطاقات رجال القوات المسلحة والشرطة وتصنيع وتداول الزي الرسمي المخصص لهم وبتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن القرار بقانون يستهدف مواجهة التلاعب والتحايل سواء لارتكاب جرائم ضد المواطنين أو تهديد الأمن القومي للبلاد.

خطة التنمية الاقتصادية

وفي سياق آخر كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة عن تفاصيل خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2014/2015 التي تتواكب مع بداية عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تستهدف تحقيق استثمارات كلية بقيمة 9 .336 مليار جنيه منها 9 .130 مليار جنيه استثمارات عامة و206 مليار جنيه للقطاع الخاص وتسهم هذه الأرقام في رفع معدلات النمو الاقتصادي إلى 2 .3%مع زيادة معدل الاستثمار إلى 14% وانخفاض معدل البطالة إلى 13% وهى مؤشرات تساعد على زيادة متوسط دخل الفرد وتأتى هذه الخطة ضمن رؤية أوسع لمستقبل #مصر حتى عام 2030 .

قرارات محلب

من جهته أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تعليمات بإزالة أية مبان اغتصبت من أراضي الأوقاف، كما وجه محلب بالعمل علي استغلال الأسواق بطريقة حضارية خلال الفترة المقبلة من خلال نقل الباعة الجائلين إليها، جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس الوزراء بالمطرية رافقه خلالها وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة.

#الأزهر يدفع فدية قتلى فتنة أسوان

وفي سياق أخر قرر #الأزهر الشريف أن يتكفل بدفع الدية المالية لأسر ضحايا الأحداث الدموية بين قبيلتي الدابودية والهلالية بأسوان، ونقلت الصحيفة عن الدكتور منصور كباش رئيس لجنة المصالحة قوله إنه سيتم تعويض أسر ضحيتي الأحداث الأخيرة من الكاوبانية والكرور ونفى تحديد مبلغ معين للدية ، مشيرا إلى أن #الأزهر يسعى لرأب الصدع بين المصريين وحقن الدماء .

الشرائح الجديدة للكهرباء

من جهتها أعلنت وزارة الكهرباء الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء التي سيتم حساب المواطنين عليها سواء للقطاع المنزلي أو التجاري اعتبارا من الشهر الجاري متضمنة زيادة تقدر بنحو 20 % تقريبا ، كما تم الإعلان عن الزيادة السنوية التي ستشهدها أسعار الكهرباء خلال الـ 5 أعوام المقبلة حتى يتم إلغاء الدعم عنها بشكل كامل .

أعمال مكتب التنسيق

وفي سياق أخر قرر المجلس الأعلى للجامعات تشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم العالي لمتابعة أعمال مكتب التنسيق خلال مراحله المختلفة ومراجعة الحد الأدنى لمجموعات الدرجات في مختلف الكليات الجامعية ومعالجة الأعداد المرشحة للقبول عند التساوي في الحد الأدنى لمجموع الدرجات في بعض الكليات وتحديد المواد المرجحة لكل شهادة وكلية .

وذكر المجلس أن من صلاحية الوزير تحديد عدد المقبولين من غير أبناء الدولة في الجامعات المصرية في ضوء النسبة المقررة من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات إلى جانب الموافقة على الأعداد التي تقبلها الجامعات.

أزمة الخطابة

وأبرزت الصحف لقاء وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، عددا من قيادات حزب النور على رأسهم رئيس الحزب الدكتور يونس مخيون والدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسي وذلك لبحث أزمة قانون ممارسة الخطابة الذي قضى بمنع أنصار التيار السلفي من الخطابة واعتلاء المنابر .

وقال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف إن قيادات حزب النور خلال لقائهم بالوزير أمس أعلنوا موافقتهم على “ميثاق الشرف الدعوى” الملزم وشروط الخطابة التي أعلنها وزير الأوقاف بداية الأسبوع الماضي، وأضاف المصدر أن وزير الأوقاف طالب رئيس حزب النور بعمل قائمة تضم قيادات الدعوة السلفية الذين يريدون الخطابة في المساجد من اجل اختبارهم وإجراء مقابلة معهم حتى يتم إصدار تصاريح بالخطابة للذين سيجتازون الاختبارات منهم .

قانون النواب

من جهة أخرى أكد مصدر قضائي مسئول أن الاستجابة لمطالب عدد من الأحزاب والرموز السياسية لتعديل قانون مجلس النواب الجديد الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور أمر مستبعد.

وأضاف أن التعديلات التي طالبت بها الأحزاب تعد تعديلات جوهرية في مواد القانون حيث تطالب بإعادة توزيع مقاعد #البرلمان الجديد ما بين الفردي والقوائم بتخصيص ثلث مجلس النواب القادم للقوائم بل وطالبت بتغيير في نظام القوائم لتصبح بنظام القوائم النسبية بدلا من القوائم المغلقة المطلقة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445 هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445 هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »