web analytics
أخبار عاجلة

بعد زيادة 200% للأطباء، شيخ الأزهر يقرر مضاعفة بدلات الوعظ، والأئمة يناشدون الرئيس بتطبيق الكادر

بعدما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي تعديلاً على قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بوزارة الصحة والسكان، والذي صدر في عهد الرئيس السابق عدلي منصور كان ابرز ما فيه زيادة بدل الاطباء البشريين 700 جنيه.

التقى اليوم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقيادات التعليمية والدعوية بالأزهر الشريف بمختلف قطاعاته للوقوف على مدى تنفيذ ومتابعة خطة الأزهر لتطوير التعليم والدعوة والإفتاء لمناقشة سبل الارتقاء بالوعَّاظ وتحسين مستواهم.

وقرَّر شيخ الأزهر مضاعفة بدل الزي وبدل الانتقال وصرف زي أزهري مناسب لجميع الوعاظ على مستوى الجمهورية، وصرف مكتبة علمية رصينة لكل واعظ والبدء فورًا في تجهيز هذه المكتبة.

وكلَّف الطيب تكثيف القوافل الدعوية الأزهرية على مستوى الجمهورية، واستمرارية هذه القوافل بشكل يومي والاهتمام بالقرى والنجوع والتواجد بين الناس في كل المناسبات والأحداث اليومية، كما تم الاتفاق على تنفيذ برنامج تواصل وتناصح بين كافة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وخاصَّة المتخصصين في العلوم الشرعية والعقيدة بجميع كليات جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية وإعداد برنامج تثقيفي وتوعوي كامل للطلاب في إجازة نصف العام، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية وتنظيم ندوات تثقيفية لهم لتحصينهم ضد الأفكار التي لا تتناسب ومنهج الأزهر.

والأئمة يطالبون بالكادر منذ فترة طويلة ، فقد تم تحسين رواتب معظم العاملين بالدولة منذ يناير 2011 ، إلي اليوم ، أما الأئمة فقد زادوا قليلا ، وخصم منهم  أكثر ، ففي عهد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف تم خصم 350 جنيها ، وعند تطبيق الحد  الأدني لم تستفد الدرجة الثالثة ،والدرجة الثانية 46 جنيها ، حتي أصبحت رواتبهم أقل الرواتب في الدولة ، وهو ما لا يتناسب مع مكانتهم ، ومحاربتهم للأفكار المتشددة والمتطرفة.

ولذلك يناشد الأئمة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الأوقاف بنظرة عاجلة لحال الأئمة ، وظروفهم التي أصبحت في بعض الدرجات أقل من العمال.

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحن درع الوطن وحمايته من التطرف والإرهاب ، ونحن نحارب معكم التطرف والأفكار المنحرفة والهدامة ، ولذا نستحق من فخامتكم النظرة لحالنا، والأئمة يؤكدون أن فخامتكم لو علمتم بحالة الأئمة وقلة رواتبهم لن تدخر وسعا ولا جهدا بتطبيق كادر محترم للأئمة.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »