web analytics
أخبار عاجلة

ثلاث ساعات من التباحث بين وزيري الأوقاف المصري والسعودي

في لقاء رسمي وأخوي عُقد بالعاصمة السعودية جدة واستمر لأكثر من ثلاث ساعات بين معالي وزير الأوقاف المصري أ.د/ محمد مختار جمعة والوفد المرافق له من جهة , ومعالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ / صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وقيادات وزارة الأوقاف السعودية من جهة أخري , تم التباحث والنقاش حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين , سواء فيما يخص مواجهة الإرهاب والتحديات , أم في مجال العمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة , وبخاصة لدى الشباب والتكفيريين وبعض الدعاة الذين قد يتبنون أفكارًا تميل إلى التشدد أو التطرف أو الغلو , وآلية القضاء على هذه الظواهر السلبية , وطرق معالجتها , أم فيما يتصل بشئون الابتعاث والإيفاد والتنسيق بين الوزارتين وتبادل الخبرات في هذا الجانب , أم فيما يتصل بآليات العمل الدعوي بالمساجد , وأداء الخطب والدروس , وشئون القرآن الكريم , والترجمة والطباعة والنشر , وعمل اللجان الفنية والمتخصصة , وشئون الأوقاف , ومواجهة المد الإلحادي .

     وفي بداية حديثه رحب معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ / صالح بن عبد العزيز آل الشيخ ترحيبًا حارًا بمعالي وزير الأوقاف المصري والوفد المرافق له , مؤكدًا أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة , وأن الأمة لا تنهض ولا يستقيم أمرها إلا بصحة وسلامة وقوة هذين الجناحين .

     وفي كلمته عبر وزير الأوقاف المصري عن خالص شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا , ولمعالي وزير الأوقاف السعودي , لما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة بالغة تنم عن كريم الطباع ومتانة العلاقات بين الدولتين الشقيقتين , مؤكدًا أننا في حاجة أكثر من أي وقت مضى لأن نعمل معًا لصالح ديننا ووطننا وأمتنا العربية .

        وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدد غير قليل من القضايا الدينية , والثقافية , التي تهم الوزارتين والأمة العربية والإسلامية .

       كما تم الاتفاق على آليات عمل مشتركة بين الوزارتين , وقد كلف معالي وزير الأوقاف المصري فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني بالتواصل مع فضيلة الدكتور / توفيق السديري وكيل أول وزارة الأوقاف السعودية ونائب معالي الوزير لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من سبل التعاون والتواصل .

       وعقب هذا الاجتماع تم مواصلة الحديث لنحو ساعة أخرى على غداء عمل أعده معالي وزير الأوقاف السعودي بقصر الضيافة الملكي بجدة للوفد المصري .

       وقد صرح فضيلة الشيخ / محمد عبد الرازق عمر بأن اللقاء كان إيجابيًا ومثمرًا , ولأول مرة يتم الاتفاق بين الوزارتين على تبادل الزيارات الفنية , وأنه سيبدأ على الفور فيما كلف به من أوجه التعاون والتنسيق , خدمة لديننا ووطننا والمصالح المشتركة بين الوزارتين والشعبين الشقيقين .

وزير الأوقاف السعودي وقيادات الوزارة يستقبلون وزير الأوقاف المصري والوفد المرافق له

وزير الأوقاف السعودي يسلم وزير الأوقاف المصري كتاب الله (عز وجل)

وزير الأوقاف المصري يسلم وزير الأوقاف السعودي درع الوزارة

وزير الأوقاف المصري يسلم وزير الأوقاف السعودي نسخة من أعمال مؤتمرات الأوقاف

DSC_0396

وزير الأوقاف المصري يسلم وزير الأوقاف السعودي نسخا من مطبوعاتها في تجديد الفكر الديني

DSC_0401

جانب من الاجتماع بين وزيري الأوقاف بمصر والسعودية وقيادات الوزارة من الجانبين

DSC_0419DSC_0421DSC_0461

جانب من استقبال وزير الأوقاف السعودي لوزير الأوقاف المصري بمكتبه

DSC_0363DSC_0370

جانب من استقبالات ولقاءات معالي الوزير بالمملكة العربية السعودية

DSC_0001DSC_0004DSC_0011DSC_0016DSC_0481

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »