web analytics
أخبار عاجلة

حبيب العدلي في فلته بأكتوبر خلال 24

كشفت مصارد مطلعة عن كواليس عملية خروج اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، من سجن طرة، عقب قرار المستشار مصطفى أبو طالب، رئيس محكمة جنايات الجيزة، ببراءته فى اتهامه بالكسب غير المشروع بما بلغت قيمته 181 مليون جنيه، وقضت بإلغاء جميع قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته، إلهام شرشر، وبناته ونجله القاصر، وكانت تلك القضية تعد آخر القضايا المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق، بعد براءته فى قضية التربح، وغسيل الأموال، بعد إعادة محاكمته فى حكم الـ12 سنة سجن، وبراءته بعد حكم بالمؤبد فى قتل متظاهرى يناير، وبراءته بعد حكم بالسجن 5 سنوات فى قضية اللوحات المعدنية، وانتهاء مدة حبسه فى قضية سخرة المجندين، والتى كانت 3 سنوات.

  • إخطار النائب العام لإخلاء سبيله
  • وأشارت المصادر أنه من المقرر أن يرسل مكتب التعاون الدولى، بمكتب النائب العام، صباح السبت، إخطارا إلى قطاع مصلحة السجون يفيد بكون وزير الداخلية الأسبق غير مطلوب على ذمة قضايا أخرى، وهو ما يستوجب معه إخلاء سبيله من سجن طرة المحبوس فيه منذ 17 فبراير 2011 بقرار من النائب العام وقتها المستشار عبد المجيد محمود 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى وقائع الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء على أراضى الدولة.
  • وأضافت المصادر المطلعة، أنه فور تسلم قطاع مصلحة السجون ذلك الإخطار من مكتب النائب العام، فسيتم العمل على إنهاء كافة إجراءات إخلاء سبيل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى تمهيدا لخروجه من أسوار السجن، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم المتهم كافة المتعلقات الشخصية الخاصة به من أمانات السجن التى تم تسلمها منه فور دخوله، بالإضافة إلى تسليمه البذلة التى كان قد تسلمها أثناء فترة حبسه.
  • – الخروج من سجن طرة مباشرة
  • وشددت المصادر على أنه سيتم خروج وزير الداخلية الأسبق من محبسه بسجن طرة مباشرة، عقب إنهاء كافة الإجراءات دون ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة، ومن ثم إلى قسم شرطة العجوزة التابع له محل إقامته فى شارع لبنان بالمهندسين، بسبب المخاوف الأمنية من استهدافه أثناء عملية ترحيله من محبسه من قبل العناصر الإرهابية.
  • وأكدت المصادر أنه من المرجح أن يقيم العادلى فى فيلته الكائنة فى نطاق مدينة السادس من أكتوبر، ومن المقرر أن يتم تعيين حراسة أمنية عليه لتأمينه عقب خروجه تجنبا لاستهدافه. وكان عصام البطاوى محامى العادلى، قد أكد أنه سيتقدم بطلب إلى النائب العام ومصلحة السجون لإخلاء سبيل موكله، لأنه ليس مطلوبا على ذمة قضايا أو صادر ضده أحكام، مشيرا إلى أن العادلى قضى مدة الحبس المقضى بها عليه فى قضية السخرة والمحكوم عليه فيها بالسجن 3 سنوات، وقضية أخرى حكم عليه بالحبس لمدة شهر لعدم تنفيذه حكما قضائيا وقضى العادلى هذه المدة وتجاوزها بحبسه بمدة حبس احتياطى يصل لمدة13 شهرا، تفوق الأحكام المقضى عليه بها. 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »