web analytics
أخبار عاجلة

حوار خاص لمجلة صوت الدعاة مع وزير الأوقاف لكل ما يشغل الأئمة

حوار خاص لمجلة صوت الدعاة مع معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

في البداية رحب وزير الأوقاف ترحيبا شديدا وحرص أن يتسم اللقاء بالمودة والمحبة والتواضع الجم من سيادته، وهذا يدل علي أخلاقه وعلمه وحبه لأبنائه الأئمة ، بل وأبدي حبه لجميع السادة الأئمة ورغبته دائما وأبدا في تلبية طلباتهم.

وناقش وزير الأوقاف عدة نقاط هامة والتي تشغل بال كثير من الأئمة منها الكادر والخطبة الموحدة وغيرهما.

حيث أكد وزير الأوقاف علي أن الخطبة الموحدة في هذا التوقيت الصعب الذي يمر به الوطن لها فائدة كبيرة لتوحيد الكلمة والهدف وأشار إلي أن البعض قد يعترض علي توحيد الخطبة لكن توحيد الخطبة في هذه الظروف مطلوب ، وبعد الاستقرار التام لوطننا الغالي سيكون هناك حديث آخر، وأكد أننا لا نملي علي الأئمة خطبة لكي يقرأها الأئمة من الورقة أو حتي الالتزام بالخطبة الاسترشادية والتي تنزل علي الموقع إنما هي فقط استرشادية وعلي الإمام أن يلتزم فقط برأس الموضوع وعناصره ولكل إمام الحرية في تحضير خطبته حسب مواهبه وعلمه ، بالإضافة إلي مساعدة بعض الأئمة في تحضير الخطبة.

وبالنسبة للحد الأدني هو قانون عام وليس خاصا بالأوقاف ولكن الكادر سيعوض الأئمة عن معاناتهم لفترات طويلة.

وبالنسبة للوزارة فإني أؤكد أن الوزارة تدار من هنا من الوزارة ولا يتدخل أحد في إدارتها ، وذلك في صالح الوطن والأئمة والعاملين والعدالة.

وأكد أن الجيش هو درع الوطن وحمايته وجيش مصر العظيم لن يستطيع أحد أن يؤثر فيه،  فهدم الجيش يصب في صالح أعداء مصر من الخارج ولذلك فلابد علينا جميعا أن نحافظ عليه وأن نسانده.

وبالنسبة للكادر أكد وزير الأوقاف أن الكادر سيتم تطبيقه قريبا وسيكون أفضل من كادر المعلمين وهذه مرحلة أولي ومهمة نظرا لتدني رواتب الأئمة وبعد ذلك سيكون هناك أفضل من ذلك بكثير  ولابد وأن نضع في اعتبارنا ظروف البلاد في هذه الفترة، وليعلم الأئمة أننا نسعي لتحقيق كل مطالبهم، ونحن الآن نحرص علي الإنتهاء من قاعدة البيانات لتطبيق الكادر، وليطمئن الأئمة أننا نسعي لتطبيق الكادر وزارة وحكومة.

وقال نحن نتعرف علي مطالب الأئمة ونقبل النقد الذي يهدف للبناء وليس الذي يريد عرقلة المسيرة ، فلا نلتفت لمن يريد عرقلة المسيرة ونحن نمضي في طريقنا بثقة ما دمنا نرضي الله في عملنا ، ولا نلتفت للمخربين ، وأكد لو نظرنا إلي كل مغرض يريد الهدم وعدم البناء لن نستطيع أن نكمل مسيرة الإصلاح.

 

وأشار إلى تطوير مستشفى الدعاة، وسيتم إرسال لجنة الخميس المقبل لإتمام الأعمال في مستشفى سوهاج، وجار إنشاء فرع جديد لمستشفى الدعاة بطنطا أو الدقهلية لخدمة العاملين بالأوقاف من أبناء الوجه البحري لتقديم خدمة صحية متميزة.

كما أن الوزير أرسل رسالة هامة لأبنائه الأئمة قال فيها :  اعلموا أننا في الوزارة لخدمة الأئمة وجميع العاملين وخدمة الدعوة والوطن ، وأكد أننا نستمع لأبنائنا الأئمة في كل محفل لنتعرف علي مطالبهم ونسعي لتحقيقها مثل الكادر ومستشفي الدعاة بالقاهرة وسوهاج وجميع مطالبهم .

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع ، بتاريخ 2 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 10 مايو 2024م

التنمر والسخرية وأثرهما المدمر علي الفرد والمجتمع ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : التنمر والسخرية وأثرهما المدمر علي الفرد والمجتمع ، بتاريخ 2 ذو …

خطبة الجمعة اليوم 3 مايو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 3 مايو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »