خلال ندوة في جناح الأزهر بمعرض الكتاب.. منسق مركز الأزهر للترجمة: ترجمنا ١٥٢ كتابا إلى ١٣ لغة خلال عام - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
أخبار عاجلة

خلال ندوة في جناح الأزهر بمعرض الكتاب.. منسق مركز الأزهر للترجمة: ترجمنا ١٥٢ كتابا إلى ١٣ لغة خلال عام

في إطار سلسلة الندوات والفعاليات التي يحتضنها جناح الأزهر الشريف في معرِض القاهرة الدولي للكتاب، نظم مركز الأزهر للترجمة ندوة تحت عنوان “التعريف بالترجمات العبرية”.

شارك في الندوة د.خالد عبداللطيف، المنسق العام لمركز الأزهر للترجمة والخبير في اللغة العبرية، ود.سعيد عطية، المتخصص في اللغة العبرية بمركز الأزهر للترجمة، والدكتور أيمن عطية، المتخصص في اللغة العبرية بمركز الأزهر للترجمة.

وفي بداية الندوة.. أوضح د.خالد عبداللطيف أن مركز الأزهر للترجمة قام خلال عام ٢٠١٧ بترجمة 152 كتابا بـ (13) لغة، مستهدفًا بهذه الترجمات القارئ الغربي لتوضيح الصورة الحقيقية والمعتدلة للإسلام، والتي تشكل جوهر مناهج الأزهر الشريف.

وفي ذات السياق أكد الدكتور سعيد عبداللطيف، عضو مركز الأزهر للترجمة، أن كتاب “مائة سؤال عن الإسلام” عبارة عن أسئلة يجيب عنها الشيخ محمد الغزالي؛ لتكون إجابته بمثابة استشراف لمستقبل الإسلام في واقعنا الحضاري المعاش، مضيفًا أن هذه الأسئلة وضعت بحكمة وفي إطار هدف محدد، والإجابة الحسنة عليها تثري الثقافة الإسلامية، وتجلو غبارًا كثيرًا عن حقائق رسالة الإسلام الخالدة.

وأشار د.سعيد إلى أن الشيخ الغزالي راعى أن يتضمن كل سؤال من الأسئلة المائة موضوعًا متكاملًا وشاملًا عن الإسلام للرد على الأباطيل التي يرددها خصوم الإسلام، وقد نجح بامتياز في عرض إجاباته التي شلمت كل مناحي وقضايا الإسلام.

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن عبداللطيف، عضو مركز الأزهر للترجمة أن كتاب “الله ليس كذلك”، الذي تولى المركز ترجمته، يتصدى علميًا وموضوعيًا لما يلصقه الغرب ظلمًا وعدوانًا أو جهلًا بالعرب والإسلام، ويحررهم من قبضة الفئة التي زيفت التاريخ، وتمت ترجمة الكتاب إلى عشر لغات، وقد تضمن شهادات من داخل الغرب نفسه تؤكد تزييف بعض الحقائق عن الإسلام والمسلمين، لتصبح شهادة واقعية تصف الحقيقة الثابتة لجوهر الدين الإسلامي.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي – بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج …

ما علي الحاج قبل سفره ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : ما علي الحاج قبل سفره ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version