دور الإمام في مواجهة الإرهاب - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
خطبة الجمعة القادمة pdf، خطبة الجمعة لهذا اليوم، خطبة الجمعة مكتوبة، خطبة الأوقاف، خطبة الجمعة قصيرة، خطبة الجمعة القادمة ، خطبة الجمعة
الدكتور أحمد رمضان

دور الإمام في مواجهة الإرهاب

الأحداث الإرهابية التي تحدث تحتاج لوقفة قوية من الجميع ، فلابد وأن يقوم كل بواجبه للقضاء علي الإرهاب، وللأئمة دور كبير في مواجهة الإرهاب ، فمعهم سلاح قوي هو : سلاح الإيمان بالله ، ونشر الوسطية ، ومحاربة كل الأفكار الإرهابية بالعلم الصحيح.

وبما أن الأفكار المتشددة ، تحتاج لفكر وسطي مستنير ، ولذلك يجب علي الأئمة محاربة كل هذه الأفكار في مساجدهم ، وعلي منابرهم، دون التطرق للسياسة ، فالإمام لا يواجه أفكارا بسياسة ، لكن يواجه الأفكار المتطرفة بالعلم الصحيح، وتوعية جموع المصريين بخطر الأفكار المتشددة والتي تؤدي في النهاية إلي القتل والترويع للآمنين.

ومشاهدة حزن آهالي شهداء جنودنا ، التي اغتالتهم آيادي الغدر والإرهاب ، جعلت العيون تسيل منها الدموع ، والحزن يخيم علي كل المصريين ، فعندما تري حزن الأم علي ابنها ، وبكائها ، وصراخها ، لا تستطيع أن تتحمل أنين أم الشهيد وصراخها إلا والدموع تنهمر من عينك  دون أن تدري، وتجدك تدعو أن يلهمها الله الصبر والسلوان ، وأن يرحم الشهيد ، وأن ينتقم الجبار ممن قتلهم ، سواء شارك أو أشار أو خطط لهذا الفعل الخسيس.

ويحملنا جميعا مسئولية ، فنحن تعلمنا في الأزهر الشريف بوسطيته وإعتداله العلم الصحيح ، والذي لابد وأن يصل إلي جموع المصريين ، للقضاء علي كل الأفكار المتشددة والمنحرفة ، والتي تنتج إرهابيا بعد ذلك، فلابد من محاربة الفكر بالفكر ، وأن يتسم الإمام بالصبر والتحمل لكل جاهل بأحكام الدين ، حتي لا تتلقفه أيادي التطرف والإرهاب.

وأهالي المسجد يتحدثون معي ، ويقولون والله لولا الله ثم أنتم أيها الأئمة لضل كثير من الناس ، ولانحرفوا ، فنحن نحتاج إليكم كثيرا ، ونشعر بالآمان في وجودكم ، ولا نخاف ولا نقلق طالما أهل الأزهر باعتدالهم وعلمهم معنا ، وعندما أتحدث معهم في درس أو خطبة عن مواجهة الأفكار المتطرفة ، أو التشدد ، أو الإرهاب ، أو معالجة لأحد القضايا ، أو حتي الدعاء لمصر ، أشعر أنني في وسط أهلي ينظرون إلي نظرة محبة ، وأجد أنهم يتسابقون في السلام علي والدعاء لي.

أشعر بفخر عند ذلك لأن أهل مصر يحبون بلادهم ، ويريدون التقدم والرخاء لمصر، ويثقون في إمام الأزهر وعلمه ووسطيته ، وبعضهم يقول لي نحن لا نثق في أحد يتكلم باسم الإسلام إلا أنتم فقد سئمنا من تطويع الدين للسياسة.

ومن هنا فالمسئولية علي الأئمة كبيرة ، ويحتاج الأئمة للدعم المعنوي والمادي لتشجيعهم لمواجهة كل هذه الأفكار والتطرف والإرهاب.

د.أحمد رمضان

انتظروا الجزء الثاني ( كيف نجعل الإمام حائط الصد أمام الإرهاب )

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط هنا …

الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word …

الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version