web analytics
أخبار عاجلة

ردا علي جريدة التحرير أحمد رمضان يؤكد أنه لم يدل بأي تصريح للجريدة ولا للصفحي ويطالبه بتكذيب الخبر

 

بشأن ما نشر في جريدة التحرير علي لسان الصحفي الأستاذ باهر القاضي، والذي جاء فيه:

موقف الأئمة والدعاة من قضية تجديد الخطاب الدينى

قال أحمد رمضان المنسق العام لرابطة صوت الأئمة والدعاة، إن أحوال الأئمة سيئة وغير قادرة على أى تجديد، حيث لم يتوفر للإمام سبل النهوض بالخطاب الدعوى على المنابر، فهناك منابر فى الأساس خارج سيطرة الوزارة فى شتى محافظات الجمهورية.

ونوه إلى أن خطيب وإمام الدعوة السلفية أصبح أكثر كفاءة وقبولًا من الشارع والمواطن المصرى من أئمة الوزارة، الذين أصاب أغلبهم العجز والإحباط جراء سياسة جمعة، وهى الاهتمام بالمؤتمرات من أجل الشو الإعلامى دون أدنى رعاية بأحوال الدعاة، ومن هنا أصبح الأئمة على مسافة بعيدة من قضية تجديد الخطاب الدينى.

والرد علي ذلك:

أولا : أنا لست منسقا لرابطة صوت الأئمة والدعاة.

ثانيا: ما قيل في الجريدة عن وجود منابر خارج سيطرة الوزارة هذا يناقض ما ذكرته قبل ذلك مرارا وتكرارا أن الوزارة في أوج قوتها ، وأنها تسيطر علي المنابر ، بل إن الوزارة خلال هذه الفترة وما سبقها بعد تولي الوزير الحالي الدكتور محمد مختار جمعة وزارة الأوقاف فهي تسيطر تماما علي المنابر ، وجرمت المنابر علي أصحاب الدعوات المتطرفة والمتشددة، ويشهد لها بذلك القاصي والداني، وذكرت أن الوزارة قضت تماما علي دعاة التشدد ، وأن الوزارة في أقوي فتراتها خلال برامج كثيرة في التليفزيون المصري ، والقنوات الفضائية ، وخلال مقالات كثيرة علي صوت الدعاة وفي الصحف.

ثالثا: ما قيل علي لساني أن الدعوة السلفية لها قبول في الشارع أكثر من إمام الأوقاف، فهذا يخالف الواقع فإمام الأوقاف بوسطيته واعتداله هو من حرم دعاة التشدد من نشر أفكارهم وسمومهم بين الناس.

رابعا: أنا لم أتحدث مع الصحفي الأستاذ باهر القاضي منذ فترة طويلة تزيد علي العام ، وتقابلنا منذ عام تقريبا في أحد المؤتمرات ، ولم نتطرق لأي حديث عن المؤتمرات .

خامسا: ما قيل أننا سئمنا من عدم اهتمام الوزير بالأئمة ، فالوزير سعي خلال الفترة الماضية لتحسين أحوال الأئمة ، وتمت موافقة المالية علي زيادة 1000 جنيه للأئمة ، ويرجع الفضل لله سبحانه وتعالي ثم لوزير الأوقاف ولاهتمام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأئمة.

سادسا: ما قيل أيضا في الجريدة عن المؤتمرات ، فعلي سبيل المثال مؤتمرات تجديد الخطاب الديني كانت من أنجح المؤتمرات ، ورفعت توصيات بزيادة رواتب الأئمة، وغير ذلك من المؤتمرات الناجحة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

سابعا: أطالب الأستاذ باهر القاضي بأمرين:

1- تكذيب الخبر علي نفس الجريدة وهي جريدة التحرير.

2- الاعتذار عن نقله كلاما علي لساني لم أقله.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »