web analytics
أخبار عاجلة

شومان : فخامة الرئيس السيسي أكد لنا عودة مشخية الأزهر وبقوة

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أنه فى لقاء شيخ الأزهر برئيس الجمهورية بقصر الاتحادية، قدم الإمام الأكبر التهنئة لرئيس الجمهورية، كما قدم رؤية الأزهر الشريف للعمل فى المرحلة المقبلة، للعمل على وحدة الصف وجمع الشمل، وأطلع رئيس الجمهورية على جهود الأزهر فى الداخل من خلال القوافل الدعوية، ودعم دور هيئات الأزهر العلمية والدعوية لمقاومة الأفكار الهدامة والتطرف والإلحاد، ومقاومة الظواهر السلبية التى ظهرت فى الآونة الأخيرة، وجهود الأزهر فى الخارج للدفاع عن مصالح أهل السنة والجماعة، وتوضيح صورة الإسلام ورسالته السمحة.

وأضاف فى تصريحات صحفية، وبشر الإمام الأكبر بقرب إطلاق بيت الزكاة والصدقات المصرى الذى سيرعى الفقراء والمحتاجين، ومن جانبه أعلن الرئيس دعمه وتقديره الكامل لدور الأزهر الشريف، المعنى وحده دون سواه بأمر الدعوة والإفتاء، وأن الدولة على استعداد لتقديم وتذليل أى معوقات تعوق عمل الأزهر الشريف عن أداء رسالته، كما طالب الرئيس بالتعجيل بإطلاق قناة الأزهر أو قنوات الأزهر إن أراد الأزهر أن يكون له أكثر من قناة لحاجة الناس الماسة إلى معرفة صحيح الدين الخالص، والذى لا يقدر عليه إلا علماء الأزهر الشريف، وبالجملة فإن اللقاء كان مثمرًا جدًا،وفتح الباب على مصراعيه لاستعادة دور الأزهر بمنتهى القوة وليس القوة فقط حسب تعبير الرئيس.

المصدر : جريدة اليوم السابع

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »