web analytics
أخبار عاجلة

عقوبة المقرئ الذي يرفع الأذان الشيعي.. منعه من التلاوة بالأزهر ومساجد الأوقاف، وعدم الاستعانة بهم في أعمال التحكيم بالمسابقات وأعمال الامتحانات والابتعاث

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن كل من يثبت عليه من المقرئين رفع الآذان الشيعي، الباطل، سوف توقع عليهم عقوبة القارئ الدكتور فرج الله الشاذلي، بعدما ثبت بالصوت والصورة رفعه للآذان الشيعي في أحد مساجد العراق منذ سنوات.

وأوضح “شومان”، أن العقوبة هي منعه من التلاوة في الجامع الأزهر ومخاطبة الأوقاف بمنعه من تلاوة القرآن في المساجد وعدم الاستعانة بهم في أعمال التحكيم بالمسابقات وأعمال الامتحانات والابتعاث.

وأضاف وكيل الأزهر، في تصريحات صحفية، أن القرار الصادر في حق بعضهم سوف يطبق على كل من يثبت عليه ارتكاب فعل يخالف عقيدة أهل السنة والجماعة لا يليق بأزهري يرتدي عمامة الأزهر. وتابع، “لو أن جميع القراء في العالم الإسلامي وليس في مصر وحدها أذنوا بهذا الآذان المزعوم أو ارتكبوا فعلًا أو قولًا ينافي عقيدة أهل السنة والجماعة سوف يمنعون من تلاوة القرآن في الأزهر أو الاستعانة بهم في أي أعمال كالتحكيم في المسابقات.

وأشار “شومان”، إلى أن الأزهر قادر على أن يعوض بأفضل منهم من أبنائه المخلصين له والمتمسكين بعقيدتهم وشريعتهم الصحيحة، ويأتي ذلك عقب تردد وجود عدد من القراء رفعوا الآذان الشيعي خلال السنوات الماضية في إيران والعراق.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »