web analytics
أخبار عاجلة

عمال “حديد المصريين” يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بحقوقهم

طالبت اللجنة النقابية للعاملين بمصنع الحديد والصلب “شركة حديد المصريين”، المملوكة لرجل الأعمال المصري احمد أبو هشيمة، بمقابلة صاحب الشركة، بعدما أعلنوا استمرارهم في اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي، اعتراضًا على ما وصفوه بضياع حقوقهم المالية، وعدم حصولهم على الأرباح السنوية، كما وعدتهم الإدارة، خاصة بعدما علمهم أن صاحب المصنع تبرع بمبالغ مالية ضخمة لصالح مصر.

وقال العمال إن المصنع يضم أكثر من 460 عامل ومهندس وفني، وأن صاحبه كان يدعى ” موسى سوري” سوري الجنسية، وأهدر حقوقهم قبل بيع المصنع إلى رجل الأعمال المصري، وإن إدارة الشركة ما زالت تتعسف معهم وتحرمهم من حقوقهم المالية على مدار السنوات الماضية، مؤكدين أنهم لم يحصلوا على أية بدلات مالية يحصل عليها العمال في المصانع الأخرى، مثل بدل المخاطر ومقابل الساعات الإضافية والسهر بعد ساعات العمل الرسمية والإضافي.

وأكد العمال استمرار اعتصامهم بهدف الحصول على حقوقهم، خاصة بعدما تم إيقاف 14 عاملًا عن العمل، بينهم أعضاء باللجنة النقابية للمصنع بما يخالف القانون – على حد وصفهم-.

وحددت اللجنة النقابية بالمصنع مطالب العمال، وهي، إلغاء القرار الخاص بإيقاف الـ14 عاملًا عن العمل، مع تأكيدهم أنهم لم يرتكبوا أية أخطاء سوى مطالبتهم بالحقوق المشروعة، وصرف الأرباح السنوية، وتعديل المرتبات للمساواة بينهم وبين عمال مصانع الحديد والصلب بمصر، وتفعيل دور النقابة بالمصنع وتعديل اللائحة الداخلية بالمصنع والمنظومة الطبية والتأمين الصحي، وتعيين مدير جديد للموارد البشرية.

عمال "حديد المصريين" يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بحقوقهم
عمال "حديد المصريين" يدخلون في اعتصام مفتوح للمطالبة بحقوقهم

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

تعرف علي الدول التي أعلنت موعد رمضان الإثنين والثلاثاء ومفاجأة الطقس

أعلنت عدد من الدول الإسلامية أن غرة رمضان هي الإثنين وأحري أعلنت الثلاثاء بينما هناك …

موعد ليلة الإسراء والمعراج

موعد ليلة الاسراء والمعراج في مصر

فخريات : سلسلة خواطر بعنوان سيناء المكان والمكانة للدكتور اسامة فخري الجندي

كتب الدكتور أسامة فخري الجندي مدير الإدارة العامة لشئون القران بوزارة الأوقاف المصرية مجموعة خواطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »