web analytics
أخبار عاجلة

غضب عارم بين الأئمة ونقباء المحافظات ورفض الكادر بهذا الشكل الضعيف

رفض عدد كبير من السادة الأئمة علي مستوي الجمهورية ما يسمي بالكادر لأنه ضعيف وهزيل جدا ويوازي من يعمل اليوم ومن يعمل منذ عشرين عاما والفرق بينهم 400 جنيها.

الأكرم للأئمة رفض الكادر.

حيث قال الشيخ محمد أبو سعدة : بالله عليكم إمام تم تعيينه بالأمس يحصل على 1800 وإمام أمضى عشرين عاما يزيد عنه ب400 جنيه فقط ، وهل أحد من هؤلاء السادة يستطيع أن يحىا بمبلغ 2200 بعد عمل قارب علي العشرين عاما أو يزيد ومطلوب منه أن يحيا كريما ويحافظ على الالتزام بالزى ، ولايمد يده إلى الرواد،  عيب على الوزارة أن يكون راتب رئيس القطاع 4000 فلتسأل الحكومة نفسها كم راتب سائق رئيس القطاع فى أى وزارة من الوزارات والأكرم للأئمة رفض الكادر ونحمد ربنا على الحد الأدنى.

لا يوجد نظام ينصف الأئمة.

وقال الدكتور أحمد الفار لا يوجد نظام سياسي في مصر يريد وضع رقبته تحت السكين؛ والسكين هنا هم الأئمة، ولا تستغرب، فالأئمة إن كانوا أغنياء أو اكتفوا ذاتيًا كانوا من أصحاب الرأي؛ وهو ما تخشاه الأنظمة السياسية بكل تنوعاتها؛ فبالأمس القريب سوّف الإخوان المسلمون في موضوع الكادر ولم ينفذوه مع كثرة الوعود.

ولن يكون هناك نظام (آني أو آتي) يريد أن يكون الأئمة من أصحاب الرأي، بل هم خدم السلطة، سواء كان هذا بالترغيب أوالترهيب، ولكل نظام سياسي علماء يخدمونه، فهم علماء السلطان أو قل خدمه.

اجتماع عاجل لكل النقباء لرفض الكادر.

وقال الشيخ زكريا السوهاجي وكيل نقابة الأئمة والدعاة للوجه القبلي وعلي الساده النقباء بجمهورية مصر العربية عمل اجتماع في كل النقابات الفرعية بالمديريات لبحث أهم أربعة أمور الآن علي الساحة: 1- الدستور. 2- ما يقال عنه كادر.3-القرارات الوزارية وما الجديد الذي قدمته الوزاره منذ 30/7 للدعاة خاصة القطاع الدعوي.4-الوزارة إلي أين وهل هي دعوية أم اقتصادية.

وأضاف السوهاجي ماذا قدمتم للدعاة أئمة المساجد فما زالوا مستولين ، تم زيادة رواتبهم 100 جنيه ولم تصرف إلي الآن ، مع أن الموظفيين علي مستوي الدولة تزيد رواتبهم بنسبة مئوية فتزداد كلما زاد الأساسي، وهو ما يجعل رواتب الأئمة القدامي ضعيفة بسبب ذلك.

الكادر هزيل لا يقنع الأئمة.

وقال الشيخ حمدي قدوسة نقيب القليوبية حاولت إقناعهم بهذا الكادر الهزيل من أجل أحوال البلد والإقتصاد ولكنهم رفضوا هذا الكلام جملة وتفصيلا وقالو إن أحوال البلد لاتذكر إلا عند مطالبنا نرفض نرفض نرفض وكلما تكلمت مع أحد الأئمة من القليوبية إلا أبلغنى برفضه وقال حسبى الله فى النقابة والقائمين عليها ، يكفينا الحد الأدنى ولانقبل كادر يهين الإمام.

الأئمة يحبون بلادهم ولابد من تعديل الكادر.

وقال الدكتور أحمد رمضان نقيب القاهرة نقترح كمرحلة أولي للكادر علي الأقل أن يبدأ بـ 2000 للثالثة ، والثانية 2500 ، والأولي 3000 ، والكبير 3500 ، وذلك تقديرا منهم لظروف البلاد ، وعدم تدخل أي عنصر يتخذ مطالب السادة الأئمة غطاء لمطالب سياسية.

وأضاف أن الأئمة من أحرص الناس في مصر علي بلادهم لأنهم تعلموا حب الأوطان من حبيبهم النبي – صلي الله عليه وسلم (والله إنك لأحب البلاد إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت)، وأنهم يقفون بالمرصاد لكل من يحاول زعزعة إستقرار وطننا الحبيب.

 

الكادر يختلف عما قدم من قبل ولا يسد حاجتهم.

وقال الشيخ شعبان جلال نقيب الأئمة بمحافظة البحيرة، إن كادر الأئمة لا يسد حاجة الدعاة وخصوصا مع الأمر المطلوب منهم في الفترة الحالية، والقادمة من التفرغ التام للعمل الدعوى.

وتابع أن الحد الأدنى للأجور سيكون أفضل من كادر الدعاة  المقدم لوزارة المالية، موضحاً أن مشروع الكادر الذي تم تقديمه من قبل يختلف اختلافاَ كلياَ عن ما تم تقديمه الأيام الماضية، فنحن نرضى بالحد الأدنى ولا نرضى بالكادر.

 

نرفض الكادر بهذا الشكل.

 

وقال الشيخ علي بخيت  نقيب الأئمة والدعاة، بسوهاج ،نرفض القيمة المالية للكادر واعتبره غير لائق بمكانة الإمام ،وطالب رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور بالتدخل الفوري لحسم لهذه القضية، وتوفير القدر المالي الكافي، لتوفير حياة كريمة لهم حتى يتفرغون كلياً لمواجهه الإرهاب ونشر الوسطية داخل المسجد وخارجه ،محذرا من اتجاههم للتظاهر أمام وزارة الأوقاف إذا لم يتم النظر لمطالبهم.

ندعوا لسحب الثقة من النقابة لهذا الكادر الهزيل.

وقال الشيخ كمال اجتماع لجميع فروع النقابة بالمحافظات لمناقشة الأمور الآتية :

1- سحب الثقة من النقيب والمجلس بأكمله.
2-
رفض مشروع الكادر المقدم من وزارة الأوقاف للمالية جملة وتفصيلاً وقولاً واحداً البتة ..

3- مطالبة رئاسة الجمهورية بالمسارعة باقرار الكادر قبل الاستفتاء علي الدستور
4-
مناقشة مواد الدستور وحث الجماهير علي المشاركة في صناعة القرار ومستقبل البلد ..

5- التحضير للاجتماع الشهري لمجلس النقابة العام يوم 5/1/2014م 

6- مناقشة قرارات الوزارة العكسية والغير مسؤلة وعلي رأسها وقف الإمام عن العمل والإساءة إليه فمن عفيفي أن الأئمة ضعاف المستوي وجهله لجمعة أن الأئمة سوف يتم وقفهم عن العمل .. وتبحث عن مقابل لهذه الإهانة لاتجد ..

7- عمل لجنة من النقابة لمتابعة قرارات وإنجازات وإخفاقات الوزارة عن ال6شهور الماضية وكتابة تقرير بذلك لتقديمه لمن يهمه الأمر..

8- المطالبة بتنظيف الوزارة والمديريات من الفساد والمسيسين وعدم عودة النظامين السابقين للوزارة ..

9- ترشيح وزير من بين الأئمة يشعر بألمهم ومعاناتهم لأ،ه سوف يكون هناك تغيير وزاري بعد الدستور ..والوقوف خلفه بكل قوة لتنظيف الوزارة من البطانة السوء.

رفع دعوي قضائية لحل النقابة.

وقال الشيخ محمد ماهر إن شاء الله وإن أراد الله عقب إنتهائنا من مؤتمر الكادر سأقوم برفع دعوى قضائيه أمام القضاء الإدارى لحل نقابة الدعاه.

دعوة للتظاهر.

تعلن أئمة وزارة الأوقاف الأحرارعن رفضها الكامل لمشروع الكادر من وزارة الأوقاف شــكلاً وموضوعاً ، وتراه غير لائق بمكانة الأئمة والدعاه واستخفاف بهم ، وعدم تقدير لدورهم في المجتمع الذي يدفع الثمن حالياً في تهميشهم حتي الآن !
وإزاء رفض وزارة الأوقاف لمشروع القانون المقدم والذي يبدأ بــ4000ج لــ الدرجة الثالثة ، و5000ج لـ الدرجة الثانية ، و6000ج لــ الدرجة الأولي ، و7000ج لــ مدير عام ، وتكلفة هذا مليار جنية مصري فقط ، ألا نساوي ساعي يعمل في أي بنك ! أو في مكتب رئيس جامعة ! وهذا فيض من غيض !
نؤكد مطالبنا مشروعة هي إجتماعية وليست سياسية 
فإننا نطالب رئيس الجمهورية المؤقت السيد المستشار / عدلي منصور ، ورئيس الوزراء الأستاذ الدكتور / حازم الببلاوي ، ووزير الدفاع الفريق أول / عبدالفتاح السيسي بالتدخل الفوري لحسم قضية كادر الأئمة والدعاه ، وتوفير القدر المالي الكافي لتوفير حياة كريمة لــ الأئمة والدعاه تجعلهم يتفرغون كلياً ونهائيا لمواجهة خطر الإرهاب والتكفيرين ونشر الوسطية داخل المساجد وخارج المساجد في كل الأماكن وبإسم أئمة الأوقاف الأحرار د/ إبراهيم عبدالفتاح حسن والشيخ/طه عبدالرحيم التباع ، ولذلك سنقيم مظاهرة حاشدة أمام وزارة الأوقاف.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م : الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما على الحاج قبل سفره ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م بعنوان : الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما على …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »