قافلة دعوية لنشر صحيح الدين ، والفكر المستنير بمحافظة جنوب سيناء - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
أخبار عاجلة

قافلة دعوية لنشر صحيح الدين ، والفكر المستنير بمحافظة جنوب سيناء

برعاية كريمة من معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، تواصل قافلة الأوقاف الدعوية نشر صحيح الدين ، والفكر المستنير  بمحافظة جنوب سيناء  وكان في استقبال القافلة  فضيلة الشيخ / إسماعيل الراوي مدير أوقاف جنوب سيناء .

  وتناولت القافلة مساء الخميس دروس التوعية حول التنمية ونشر القيم الأخلاقية،وبث روح التسامح والإخاء وترسيخ القيم الأخلاقية النبيلة   وغرس الروح الوطنية والانتماء وحب الوطن ليسع الجميع .

  فمن مسجد وادي الراحة تحدث فضيلة الدكتور / محمد سعد مطاوع الباحث الديني بالوزارة عن الأمانة كخلق إنساني وسلوك حضاري أمر الله به لحفظ الأموال والأعراض والأديان الأنفس ، حتى تستقيم الحياة ويسود الأمن بين الناس ، فلا دين لمن لا أمانة له، كما بين أن الأمانة من صفات الأنبياء ، وكانت من أبرز أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم ) فقد لقب  بالصادق الأمين ، مشيرا إلى أن الوطن أمانة في أعناق الجميع فلابد من حفظ مقدراته الحضارية والإنسانية ، داعيا الله تعالى أن يجعل مصرنا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين.

ومن مسجد ( الإسبعاوية ) تحدث د/ محمد خطاب الباحث بالإرشاد الديني بالوزارة عن أهمية الأمن والأمان ، وأكد أن الأمان من أجل نعم الله على الإنسان ، فتلك النعمة هي أساس البنيان الحضاري والإنساني، كما دعا إلى التفاف الشعب حول قيادته ، ووجه شكره إلى جهد كل مخلص يعمل من أجل الوطن  ، كما دعا إلى العمل الدؤوب لنهضة ورقي الوطن.

ومن مسجد الوادي المقدس تحدث الشيخ إسلام النواوي عن سيناء ومكانتها في القرآن الكريم ، وأنه مصر محفوظة بحفظ الله ، وأن أرضها دليل على المحبة والسلام ووحدة الأديان السماوية.

  ومن مسجد السبيلي تحدث الشيخ/ حسام محمود بيومي مدير إدارة الخطباء عن أهمية العلم كأساس للتقدم والرقي الحضاري لمصرنا الغالية ، فلولاه ما كان البنيان الإنساني في أرقى صوره  ولظل الإنسان في تيه من ظلمات الجهل والضلال ، كما دعا إلى نشر ثقافة التنوير في مواجهة قوى الجهل والشر والضلال التي تتربص بمصرنا الغالية .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version