قنديل: مصرون على حل قضية سد النهضة بخروج كلا الطرفين رابحا.. نتفهم رغبة إثيوبيا فى إقامة مشاريع تنموية.. ومصر هى أكثر الدول جفافا فى العالم - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
أخبار عاجلة

قنديل: مصرون على حل قضية سد النهضة بخروج كلا الطرفين رابحا.. نتفهم رغبة إثيوبيا فى إقامة مشاريع تنموية.. ومصر هى أكثر الدول جفافا فى العالم

قال الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، إن حكومته تقوم بدراسة التأكيدات الإثيوبية من أن بناء سد النهضة لن يؤثر على حصة مصر من النيل، مضيفا :نحن نتفهم حقوق إقامة المشاريع التطويرية للنيل، وما أقوله هو أن هناك دائما طريقة لخروج كلا الطرفين رابحا”.

وأضاف قنديل فى مقابلة حصرية مع شبكة CNN: الإخبارية الأمريكية نشرها الموقع الإلكترونى للقناة اليوم الخميس” “ما قاله رئيس الوزراء الإثيوبى فى العام 2011 هو أن مشروع السد الإثيوبى على النيل لن ينتقص من حصة مصر من المياه بمقدار كأس واحد، وما نريده حاليا هو رؤية دراسات ومخططات لإثبات هذه النظرية”.

وأشار إلى “ما خلص إليه الفريق الثلاثى المكلف بمتابعة هذه ggالقضية هو أنه لا يوجد دراسات وإحصاءات كافية من الجانب الإثيوبى، لتأكيد وضمان أن هذا المشروع لن يؤثر على حصة مصر من مياه النيل”.

وتابع قنديل “نحن نناقش هذه الأرقام والدراسات مع الحكومة الإثيوبية، حيث سيذهب وزير خارجيتنا لزيارة إثيوبيا نهاية الشهر الجارى، ونحن مصرون على حل هذه القضية من مبدأ خروج كلا الطرفين رابحا”.

وألقى قنديل الضوء على: “أن مصر هى أكثر الدول جفافا فى العالم فى حال استبعاد نهر النيل، قائلا “وأكرر على مستوى العالم وليس إقليميا”حيث إننا نعتمد على نهر النيل فى تلبية 98 فى المائة من متطلباتنا من المياه”.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج …

ما علي الحاج قبل سفره ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : ما علي الحاج قبل سفره ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version