web analytics
أخبار عاجلة

مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ينطلق غدًا الأحد الموافق 5/11/2017

يشهد منتدى شباب العالم، الذى تنظمه الدولة المصرية، بمدينة شرم الشيخ، الذى تنطلق فعالياته، غد الأحد، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، حضورا قويا من قبل الجامعات المصرية، حيث وقع الاختيار على 5 جامعات لتمثيل جامعات الجمهورية وهى جامعات “القاهرة وعين شمس وحلوان وقناة السويس والعريش”.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى، أنه فى البداية كانت الدعوة موجهة للأمانة العامة للمجلس الأعلى للجامعات لمشاركة جميع الجامعات فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إلا أنه وقع الاختيار أخيرا على الجامعات الخمس المذكورة نظرا لكثرة عدد الشباب المشاركون فى المؤتمر، كما يسافر مساء اليوم السبت، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى وبعض قيادات الوزارة للمشاركة فى المؤتمر.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعاة تشارك بقوة فى أسبوع الشباب من خلال انطلاق وفدا طلابيا مكون من 25 طالب وطالبة على رأسه رئيس الجامعة، إلى مدينة السلام بشرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر العالمى للشباب.

وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه تم اختيار 15 طالبا من أوائل الكليات و10 طلاب من الطلاب المبتكرين والمبدعين للمشاركة فى المؤتمر، مؤكدا أن المشاركة فى هذه المؤتمرات تنشر روحا عالية إيجابية بين الطلاب والطالبات للوقوف على ما تقدر بلدهم على تقديمه وقيمتها بين الدول مما يدعم روح الانتماء بين الطلاب والطالبات.

وأشار الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن مجرد تواجد الطلاب بمثل هذه المؤتمرات يوسع مدركاتهم من خلال إطلاق العنان لتفكيرهم للوصول لأعلى النقاط، وذلك لمحاولات جميع المشاركين فى المؤتمر إلى روح الابتكار والتوصل إلى أفكار مبتكرة وجديدة فى تنمية البيئة المحلية لهؤلاء الطلاب.

وأوضح عزت، أن مؤتمر شباب العالم الذى تستضيفه مصر فى مدينة شرم الشيخ يهدف إلى تبادل الثقافات والأفكار بين كل المشاركون فيه، وكذلك يرى الطلاب المصريين ما يحدث فى بلدهم من خلال وجود كل قيادات الدولة والمسئولين والوزراء؛ للتناقش مع الطلاب والتقرب إليهم ودفعهم نحو الابتكار والإبداع.

وقال محمد أحمد القاضى، رئيس اتحاد طلبة الجامعة، إن الجامعة تشارك في المؤتمر بثلاثة أعضاء من برلمان شباب الجامعة عن طريق عرض ورقتى عمل خلال فعاليات المؤتمر الأولى “عن حل قضية عودة الجماهير للملاعب والثانية تتناول حلول لبعض مشكلات وخطط لتطوير التعليم بمصر.

وأكد أن هذه المشاركه تساعد على مشاركه الشباب بشكل فعلى فى الحياة السياسية بالإضافة إلى ربط منظومة التعليم بسوق العمل مما يفتح طرق الأمل والطموح لدى الشباب

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيشارك الشباب ماراثون بمدينه شرم الشيخ، لتوجيه رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع وهى رسالة لنشر الأمل فى الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات ودعوة للمشاركة فى إعلاء قيمة السلام

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »