web analytics
أخبار عاجلة

مبادرة الأوقاف التغيير يجب أن يكون على أسس ديمقراطية ويطالب بعدم التهاون مع المتورطين فى إشعال الفتنة

أكد مؤتمر القوي السياسية والدينية بالأوقاف، علي أن التغير يجب أن يكون على الأسس الديمقراطية التي ارتضاها الشعب، والتي على أساسها تجرى انتخابات الرئاسة والمجالس النيابية والمحلية.

جاء ذلك، خلال لقاء عدد من القيادات السياسية والدينية بوزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، إدراكا لمسئوليتها تجاه ما يهدد أمن واستقرار الوطن ، وتلبيةً لدعوة وزارة الأوقاف لطرح مبادرة مشتركة لتجاوز التحديات التي تواجه الوطن خلال الأيام القادمة للتباحث حول ما يمكن أن يحقق أمن وسلامة المجتمع  حيث بدأ مؤتمر القوى السياسية بوزارة الأوقاف، بحضور موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد وناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، ووزير الأوقاف وجمال عبد الستار وقيادات الوزارة.

وأكد الشيخ سلامة عبد القوى المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن المدعين لمؤتمر القوى الوطنية لم يتقدموا بأي اعتذار رسمي عن عدم حضور المؤتمر، مشيرا إلى أن الوزارة أرسلت دعوات رسمية مكتوبة ومباشرة لكافة الأطراف، وعلى رأسهم حمدين صباحي والدكتور محمد البرادعي وعمرو موسى والدكتور السيد البدوي، وتم تسليمها من قبل موظفي تابع لوزارة الأوقاف،  وانتهى الاجتماع الذي عقد بدون حضور صحفيين إلى التأكيد على أن مصلحة مصر فوق أي اعتبار حزبي أو انتماء سياسي .

كما أكد المؤتمر، على حرمة الدماء والأعراض والأموال الخاصة والعامة، وتكاتف الجميع أمام محاولات التخريب والتدمير التي يمارسها البعض بنفسه أو بالدعاية لها والتحريض عليها أو بتمويلها من الداخل أو الخارج .

وشدد على أن التعبير عن الرأي حرية يكفلها الدستور والقانون بعيداً عن أية محاولات تستهدف زعزعة استقرار الوطن وتنال بالأذى أمنه وسلامته .

وأوضح  التأكيد على أن التغيير يبني على الأسس الديمقراطية التي ارتضاها الشعب، وأن أية محاولة للالتفاف على هذه الديمقراطية سوف تدخل البلاد فل دوامة  من العنف، ولن يستقر لها حال مع رئيس أو برلمان .

وشدد الحاضرون، على أهمية الضرب بيد من حديد على أيدي العابثين بأمن وسلامة الوطن من طرف، وعدم التهاون مع من يثبت عليه تخريب أو تدمير في أي صورة من الصور، ومع من  يثبت عليه تحريض أو تشجيع على ممارسة ذلك .

وطالب السلطة التنفيذية بضرورة بذل جهدا أكبر لرفع المعاناة عن المواطنين، وثمن المؤتمر كل جهد يبذل في هذا السبيل، كما نطالب بمحاسبة من تثبت عليه المتاجرة بقوت الشعب أو سائر خدماته.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »