web analytics
أخبار عاجلة

مرصد الأزهر: هدم سلطات الاحتلال مدرسة زنوتا ليلا يدل على خوفهم من جرم صنيعهم

كتب: محمد الزهيرى
رصدت وحدة اللغة العربية بمرصد الأزهر ، أن جيش الاحتلال قام بهدم مدرسة “زنوتا” في التجمع البدوي شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل، مساء أمس الاثنين .

وأكد “المرصد” ، فى بيان له اليوم الثلاثاء ، أنه قد لوحظ اختلاف بين الصحف العربية والعبرية في تناولها لهذا الحادث ، فبينما ترى الصحف العربية هذا الفعل اعتداءً صارخًا وعنصرية بغيضة يمارسها الكيان الصهيوني في سياق التجهيل المتعمد ضد الشعب الفلسطيني ، رأت بعض الصحف العبرية أن هذا الإجراء واجبٌ حيث هناك شبهةٌ غير قانونية في تشييد تلك المدرسة حيث بُنيت على منطقة أثرية تم اكتشافها منذ شهر، في حين رأت بعض الصحف العبرية الأخرى أن سبب هدم المدرسة يرجع إلى الخوف من استخدام بعض فصولها في حشد الفلسطينيين ضد الممارسات الإسرائيلية.

وتابع “المرصد”:مما لاشك فيه أن قيام سلطات الاحتلال بهدم تلك المدرسة ليلًا إنما يدل على خوف هذا الكيان من جرم صنيعهم الذى اقترفوه بحجج واهية ، تتكرر في كل جريمة تُرتكب على أيدي هذا الكيان الغاصب والمحتل.

ودعا المرصد منظمة اليونسكو والمجتمع الدولي بقواه الفاعلة بالتدخل لحماية حقوق الشعب الفلسطيني؛ والعمل الجاد من أجل إيقاف هذه الممارسات العدوانية وتوفير الحماية للمدارس والجامعات والطلبة والمعلمين.

يذكر أنه ، كانت مدرسة “زنوتا” قد تم افتتاحها في الشهر الماضي ضمن مدارس التحدي التي توفرها الوزارة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال، وكانت هذه المدرسة تضم 43 طالبًا وطالبة، فيهم 10 في رياض الأطفال، إلى جانب عدد من المعلمين والمعلمات.

من جانبها، وصفت وزارة الإعلام الفلسطينية، هدم الاحتلال لمدرسة “زنوتا” الأساسية جنوب الخليل، بالممارسة الإرهابية والعنصرية، التي تأتي في سياق العدوان المتواصل بحق المؤسسات التعليمية.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »