web analytics
أخبار عاجلة

مفاجأة.. طائرة فريق كرة القدم البرازيلي تحطمت بسبب عدم تزويدها بالوقود

كتب : مصطفي عوض

 أظهرت النتائج الأولية التي توصل إليها مسؤولو الطيران أن الطائرة التي تحطمت في كولومبيا مما أسفر عن مقتل 71 شخصا من بينهم أغلب أعضاء فريق كرة القدم البرازيلي لم يكن بها أي وقود لدى تحطمها مما دفع إلى التحقيق في أسباب طيرانها في تلك الظروف.

وأكدت التصريحات التي أصدرتها هيئة الطيران المدني في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء الكلمات الأخيرة التي قالها الطيار البوليفي ماجويل كيروجا لبرج المراقبة في مطار ميديين في تسجيل صوتي متقطع حصلت عليه وسائل إعلام كولومبية.

وقال فريدي بونيلا سكرتير السلامة الجوية في هيئة الطيران الكولومبية “عندما وصلنا إلى موقع الحادث وتمكنا من فحص الحطام يمكننا أن نؤكد أن الطائرة لم يكن بها وقود وقت التحطم.”

وتم سماع الطيار البوليفي ماجويل كيروجا وهو يبلغ برج المراقبة في مطار ميديين في تسجيل صوتي أذاعته وسائل الإعلام الكولومبية “الطائرة لاميا 933 تواجه عطلا تاما..عطلا كهربائيا تاما ..بدون وقود.” وطلب السماح له بالهبوط بشكل عاجل قبل أن ينتهي التسجيل.

ولم ينج سوى ستة أشخاص هم ثلاثة لاعبين وصحفي واثنان من أفراد الطاقم من هذه الكارثة التي وقعت عندما ارتطمت طائرة مستأجرة لفريق شابكوينسي لكرة القدم بجبل وهم في طريقهم لمباراة في مدينة ميديين بالدور النهائي لبطولة سودأمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتطلب إرشادات الطيران الدولي تزويد الطائرة بوقود احتياطي كاف يمكنها من التحليق لمدة 30 دقيقة بعد الوصول لوجهتها تحسبا لاضطرارها للدوران حول المطار قبل الهبوط أو اضطرارها للتوجه لمطار آخر.

وقال بونيلا في ميديين “في تلك الحالة للأسف الطائرة لم تكن مزودة بوقود كاف اتباعا لتعليمات الطوارئ… إحدى النظريات التي نعكف عليها هي أن عدم العثور على وقود في موقع التحطم ولا في أنابيب التغذية يعني أن الطائرة سقطت بسبب نقص الوقود.”

وقال جوستافو فارجاس الرئيس التنفيذي لشركة لاميا يوم الأربعاء إن التزود بالوقود في الطريق أمر يعود للطيار وأضاف أن الطائرة يجب أن تكون مزودة بوقود يكفيها لنحو أربع ساعات ونصف الساعة تزيد أو تنقص وفقا للطقس.

وقال فارجاس للصحفيين في سانتا كروز بوليفيا “ظروف الطقس تؤثر على الكثير من العوامل لكن كانت لديه بدائل في بوجوتا في حالة تناقص الوقود. وكانت لديه صلاحية كاملة في أن يذهب لإعادة التزود بالوقود. هذا قرار يتخذه الطيار.”

عن moustafa awad

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 …

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »