web analytics
أخبار عاجلة

مونديال قطر.. بطولة في «الأوفسايد» / قطرمن فساد إلي فساد

«مليارات ذهبت مهب الريح».. بات لسان حال الشعب القطرى انتظارًا لما ستسفر عنه نتائج تحقيقات الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عن مزاعم دفع مسئولى قطر الرشاوى لأعضاء باللجنة التنفيذية لـ»فيفا» للحصول على أصواتهم لتنظيم مونديال كأس العالم 2022 والتي سيتم الكشف عنها في منتصف يوليو المقبل. وانتهى الأمريكى مايكل جارسيا، رئيس لجنة التحقيقات بـ»فيفا»، من كتابة تقريره الخاص بالتحقيقات وقدمها للسويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد خلال اجتماع الجمعية العمومية لـ»فيفا الكونجراس» والذي أقيم يوم 9 يونيو الماضى بالبرازيل. وكانت صحيفة «صنداى تايمز» كشفت عن وجود وثائق تؤكد تلقى أعضاء اللجنة التنفيذية لـ»فيفا» من اتحادات جزر الكاريبى وأمريكا الجنوبية الرشاوى من شركات يملكها محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوى ونائب رئيس «فيفا» السابق قبل أيام من عملية التصويت.
من جانبه سارع «بلاتر» بتأكيد أن مزاعم الفساد مجرد ادعاءات ووصفها بأنها تصرفات عنصرية من قبل الإعلام الإنجليزى تجاه دولة قطر بعد فوزها بشرف تنظيم البطولة بعد منافسة مع العديد من الدول الكبرى. على النقيض جاءت تصريحات جيم بويس، نائب رئيس «فيفا»، الذي وعد بإعادة التصويت على منح قطر حق تنظيم مونديال 2022 في حالة إثبات التحقيقات دفع مسئولى قطر الرشاوى لأعضاء «فيفا». وأرجع بعض المحللين سبب كشف الصحف الإنجليزية لتلك الوقائع وقيامها بحملة كبيرة في وسائل الإعلام رغبة منهم في سحب تنظيم البطولة من قطر ومنحها لبريطانيا بعد أن فشلت في ذلك خلال عملية التصويت الأولى، وفى حالة سحب البطولة من قطر ستكون مهددة بخسارة 60 مليار دولار قيمة تكاليف إنشاءات البنية التحتية لإنشاءات مونديال كأس العالم 2022 من تجديد الملاعب وتوسيع الفنادق حتى تكون قادرة على استضافة الحدث الكروى الأكبر على مستوى المنتخبات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل علي البرونزية في مونديال الأندية

حصل النادي الأهلي علي المركز الثالث في مونديال الأندية ، وذلك عقب تجاوز عقبة بالميراس …

الأخبار لحظة بلحظة، خطبة الجمعة القادمة، الأوقاف، الأزهر ، وزير الأوقاف : نهنئ الشعب المصري كله بالنجاح المبهر لافتتاح البطولة الأفريقية

وزير الأوقاف : نهنئ الشعب المصري كله بالنجاح المبهر لافتتاح البطولة الأفريقية

وزير الأوقاف : نهنئ الشعب المصري كله بالنجاح المبهر لافتتاح البطولة الأفريقية ، ونتمني لمنتخبنا …

هل لاسارتي مصيره مربوط ببيراميدز ، رحيل لاسارتي ، بطولة دوري أبطال إفريقيا ، النادي الأهلي ، البطولة التاسعة ، الدوري العام ، كأس مصر

هل لاسارتي مصيره مرتبط بــ بيراميدز

فقد الأهلي البطولة الأهم له خلال هذا الموسم وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا ، والأهلي …

النادي الأهلي، المجموعات دوري أبطال إفريقيا

المجموعات دوري أبطال إفريقيا : الأهلي وجمهوره يخاف من القادم

المجموعات دوري أبطال إفريقيا : الأهلي وجمهوره يخاف من القادم!!   حقيقة يبحث عنها الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »