web analytics
أخبار عاجلة

ننشر شروط تعيين 4 معاونين للوزير

وينص القرار على معايير لاختيار المرشح لوظيفة معاون وزير، أهمها أن يكون من العاملين الدائمين بالوزارة أو الوحدات التابعة لها، وأن يحمل مؤهلاً ملائماً للوظيفة، وأن يجيد اللغة الإنجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة، وأن يكون له خبرة في الإدارة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يقوم بتقديم السيرة الذاتية الخاصة به وبيان بجميع إنجازاته في جميع الوظائف أو الدرجات التي شغلها، وأن يكون رأي المدير المباشر في المتقدم لشغل الوظيفة إيجابياً وأن يصدق على بيان الإنجازات الخاص بالمرشح.

كما تتضمن المعايير، أن يكون المرشح ملماً بالمهارات الأساسية في الإدارة مثل قيادة فرق العمل، التواصل، التفاوض، المتابعة، مهارات مالية، التخطيط والتنظيم، بالإضافة إلى المهارات المذكورة في بطاقة الوصف الوظيفي، كما تضم المعايير أيضًا أن يكون المرشح قادرًا على تحليل وابتكار حلول للمشكلات المعقدة في الوزارة.

وينص قرار رئيس مجلس الوزراء، أيضاً على اختصاصات لمعاون الوزير، ويأتي على رأسها: المشاركة في اقتراح ووضع السياسات والخطط والاستراتيجيات التي تهدف إلى تطوير القطاعات المختلفة كالتعليم والصحة والبيئة، والتجارة والصناعة وغيرها، ومتابعة الأنشطة والمشروعات التي تقدمها الوزارة للإلمام بالمشكلات والتحديات التي تواجه الوزارة بما يمكنهم من المساهمة في وضع حلول إبداعية ومبتكرة لمواجهة هذه المشاكل والتحديات.

تجدر الإشارة إلى أن القرار نص أيضاً على أن يكون شغل الوظيفة عن طريق الإعلان الداخلي في كل وزارة على حده، وأن يكون الاختيار من خلال تشكيل لجنة داخلية يمكنها الاستعانة بعضوية خبراء أو متخصصين في مجال عمل الوزارة أو مجال الموارد البشرية لدراسة ملفات المتقدمين وعقد مقابلات شخصية لهم واختيار أفضلهم. كما ينص القرار على أن يوضع برنامج تدريبي متخصص لمن يتم اختيارهم يشمل المهارات القيادية الأساسية.

ونص القرار كذلك على أن تكون مدة التكليف لمعاون الوزير سنة واحدة، ويتم التجديد إذا كانت نتائج تقييمه إيجابية، ويتم تقييم أداء معاوني الوزير كل ستة أشهر على أن يعد الوزير المختص تقريراً سنوياً بنتائج التقييم ويرفع لرئاسة مجلس الوزراء.

بدوره، أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن الهدف من هذا القرار، خلق جيل ثانٍ، أو أجيال، قادرة على تحمل المسؤولية والإدارة من القيادات الشابة، التي يتم دمجها مع القيادات العليا، لاكتساب خبرات العمل الإداري في الوظائف المختلفة، مشيراً إلى أنه لن يتم اختيار سوى الكفاءات عبر معايير دقيقة محددة، حسب قوله.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »