web analytics
أخبار عاجلة

هيئة الأوقاف تقوم بإنشاء مشروعات في أسيوط، وعلى رأسها إنشاء طريق هضبة أسيوط الغربية بتكلفة 350 مليون جنيه

أسفرت زيارة رئيس هيئة الأوقاف، لأسيوط، عن الاتفاق على قيام الهيئة بعدة مشروعات هامة تحتاجها المحافظة، وتقوم الهيئة بتمويلها، وعلى رأسها إنشاء طريق هضبة أسيوط الغربية بتكلفة 350 مليون جنيه.

ويعتبر ذلك خطوة رئيسية وهامة للبدء في إجراءات تنفيذ مشروع الأمل لمحافظة أسيوط، بإنشاء أكبر تجمع سكني يعادل أضعاف مدينة أسيوط وقد تعهد رئيس  الهيئة بالبدء فى عمل الدراسات اللازمة لعمل الطريق.

وأشار اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إلى أن هيئة الأوقاف المصرية بدأت عهداً جديداً من المشاركة المجتمعية تفعيلاً لدورها الريادى المتميز بعد ثورتى 25 يناير و 30 يونيو، لافتاً إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروعات بتكلفة ضخمة فى أسيوط منها إقامة مخبزين مليونيين فى منطقتي عرب العوامر والصفا الصناعية على مساحة 8400 متر وكذلك إنشاء مصنعاُ للرمان والموالح (فرز وتعبئة وعصر) على مساحة 20 ألف متر بمنطقة عرب العوامر كما تم مناقشة قيام الهيئة بانشاء مجمع سكني متكامل الخدمات بمنطقة نزلة عبد اللاه بمدخل كوبرى الواسطى على مساحة 6000 متر يخصص جزء منها للعاملين بالمحافظة وإقامة مجمع للصناعات المغذية للسيارات وقطع غيار الاجهزة المنزلية وتدرس الهيئة أيضا إنشاء مجمع ومدينة للحرفيين لتنفيذ 2000 ورشة حرفية (نجارة وحدادة ..ألخ ) بقرية منقباد.

وأكد حماد على تقديم كافة أشكال الدعم الفنى للهيئة للبدء بشكل سريع وفى أقرب وقت لتنفيذ هذه المشروعات التي تم الاتفاق عليها كى يكون هناك تغيير حقيقى يشعر به المواطن على أرض المحافظة ويساهم فى رفع شأنه والارتقاء بمستواه .

فيما أوضح المهندس صلاح جنيدى رئيس هيئة الأوقاف المصرية أن الهيئة تستثمر أموالها بدعم من وزير الاوقاف في جميع محافظات مصر بما يحقق تنمية المجتمع وتوفير فرص للعمل وبحيث تكون الهيئة قاطرة لتنمية المجتمع في مصر لافتاً إلى أن حل مشكلة الفقر يحتاج لفكر تنمية مستدامة لذا فقد صدرت التعليمات للكشف عن الموارد الهائلة الموجوده في المحافظات والغير مستغله لتنفيذ مشروعات تناسب مواردها ووضع دراسات جدواى لهذه المشروعات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م : الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما على الحاج قبل سفره ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م بعنوان : الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما على …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »