web analytics
أخبار عاجلة

وزير أوقاف الأردن: أعداءنا انتبهوا للصحوة الإسلامية وفكروا فى إخمادها على يد بعض أبنائها بانتشار التكفير وفوضى الفتاوى

 قال وزير الأوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة ورئيس المؤتمر “إننا نعتز بوجود الأشقاء العرب والمسلمين فى مصر، ويجب التعاون لمواجهة اقتحام غير المتخصصين للدعوة والفتوى، وقد وجدنا كل الدعم من شيخ الأزهر، وفى فترة وجيزة صححنا الكثير من المفاهيم المغلوطة فى مصر، وبدأنا فى العودة لوسطية الأزهر”.

بينما أكّد وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والوفود المشاركة فى المؤتمر الدولى الثالث والعشرين الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال استقبال د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لهم، ضرورة تضافر الجهود لتوصيل رسالة صورة الإسلام الصحيحة، مشيدين بدور الأزهر فى نشر الفكر الوسطى وريادة مصر فى جمع شتات الدول العربية والإسلامية.

وأضاف وزير الأوقاف الفلسطينى “إننا نشعر بالسعادة بوجودنا فى مصر الرائدة فى التاريخ التى صدّت كل الهجمات على مر العصور، فمصر هى الحضارة والتاريخ والحضن الدافئ للأمة العربية”.

وقال وزير الأوقاف الأردنى إلى أن “أعداءنا انتبهوا للصحوة الإسلامية وبدأوا يفكرون فى إخمادها على يد بعض أبنائها بانتشار التكفير وفوضى الفتاوى مما أدّى بنا للوصول إلى صورة محزنة لا تعبر عن الكيان العربى”، لافتا إلى أن الأمة تعول على دور الأزهر الريادى فى نشر سماحة الإسلام.
ك
بينما قال وزير الشئون الإسلامية الموريتانى إلى أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى فهم نصوصها فهمًا صحيحًا، مشددًا على أهمية دراسة شروط الفتوى ووضع ضوابط لها، ومن الجانب السعودى أرسل الدكتور توفيق عبد العزيز رئيس الوفد السعودى عدة برقيات أولها أن “مصر الكنانة، مصر الأزهر تمر بمنعطف تاريخى من تاريخ الأمة العربية والإسلامية، منوّهًا بأن الخطاب الدعوى والدينى قد اختطف من أهله فى العقود الأخيرة، وأعرب عن أمله بضبط الفتوى على إثر هذا المؤتمر العالمى الذى يأتى فى أعقاب مؤتمر تعزيز السلم الإماراتى.

وأكد الدكتور سالم الخروص نائب رئيس الوفد العمانى بالأزهر الشريف أنه تربّى على يد أساتذته الأفاضل فى جامعة الأزهر وأن له شرف الدراسة على يد وزير الأوقاف، مشددا على أن مصر مفتاح الشرق ومهد الحضارة ومنارة الإيمان والتقوى وأنها احتضنت المحبة والمودة والسلام، سائلا الله أن يحميها من المخاطر والفتن.

وألمح المفتى الروسى بأهمية الوحدة الإسلامية، موضحًا أن كل الدول الإسلامية تتلمس خطى مصر فى الوقوف بجانب الأشقاء العرب والمسلمين، وأن العالم كله فى حاجة ماسة إلى ما يعالجه موضوع هذا المؤتمر.

وأشاد وزير الأوقاف السودانى الفاتح تاج السر بجهود نظيره المصرى وأعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذين اختاروا موضوع خطورة التكفير والفتوى بغير علم لما له من أهمية فى رفع درجة الوعى لدى المسلمين بخطورة التحديات التى تواجههم، آملا أن يخرج هذا المؤتمر بالنتائج المرجوة التى تضع حلولا لهذه المخاطر.

بينما  شكر الدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الحضور لتشريفهم أرض الكنانة مصر وفى رحاب الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ليؤكدوا للعالم أن مصر تنعم بالأمن والأمان وتخطو نحو الاستقرار بخطى ثابتة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير

الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »