وزير الأوقاف: أولوية الهجرة المعاصرة هي هجر الجماعات الإرهابية وأفكارها الظلامية المتطرفة - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة

وزير الأوقاف: أولوية الهجرة المعاصرة هي هجر الجماعات الإرهابية وأفكارها الظلامية المتطرفة

وزير الأوقاف:
أولوية الهجرة المعاصرة هي هجر الجماعات الإرهابية
وأفكارها الظلامية المتطرفة
والهجرة تتطلب تحرير العقل من الأفكار الهدامة
وواجب العلماء هو دحر أفكارها السامة
صرح معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأننا نتعلم من الهجرة دروسًا عظيمة كل عام بما يناسب الحال والزمان، وإذا كانت الهجرة الحقيقية هي ترك ما نهى الله عنه , وأنه لا هجرة دينية من مكان إلى آخر بعد فتح مكة “فلا هجرة بعد الفتح ” , “إنما المهاجر مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ” , فإن الأولوية في عصرنا الراهن هي في الفكاك والفرار من أسر جماعات الفتنة والضلال , وهجر الجماعات الإرهابية وأفكارها الظلامية المتطرفة , وتحرير العقل من الأفكار الهدامة .
وواجب العلماء هو البيان , ودحر الأفكار السامة لهذه الجماعات , وتفنيدها , وبيان زيفها وزيغها , وانحرافها عن جادة الصواب , فحيث وجدت هذه الجماعات وتلك الميليشيات المأجورة التي تتناحر تناحر الجاهلية الأولى , وترفع شعار : انصر أخاك ظالما أو مظلوما , وتزيد عليه حتى لو كان فاجرًا أو كاذبًا أو قاتلاً .
ويتطلب المفهوم الصحيح للهجرة الهجرة من براثن الجماعة إلى رحابة الدولة , وتقوية مؤسساتها على نحو ما صنع نبينا (صلى الله عليه وسلم) في إقامة وبناء الدولة بالمدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة وأتم التسليم .
كما تقتضي الهجرة التحول من الكذب إلى الصدق , ومن الشح إلى الكرم وإلى مكارم الأخلاق , وتقتضي كذلك التحول إلى الجد والعمل والإتقان , والتحول من الأثرة والأنانية إلى التراحم والتكافل , ومن السلبية إلى الإيجابية في جميع جوانب ومناحي حياتنا .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: ahmed_dr.ahmed@yahoo.com رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

ما علي الحاج قبل سفره ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : ما علي الحاج قبل سفره ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، …

خطبة الجمعة اليوم : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 17 مايو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version