web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : الأوقاف المصرية صارت مؤسسة رائدة في الفكر المستنير

وزير الأوقاف : الأوقاف المصرية صارت مؤسسة رائدة في الفكر المستنير وإصداراتنا العلمية في معظم دول العالم
*****
الإمام المفكر أقوى برنامج تدريبي في تاريخ الأوقاف
ونهدف إلى صنع جيل شديد التميز من الأئمة المفكرين والواعظات المفكرات يسهم في قيادة الرأي العام الديني
ويؤكد :
نجاح القوافل الدعوية والتدريب المشترك مع الأشقاء في السودان كان دافعًا لتكرار التجربة وتعظيمها
ويعلن :
إضافة فرعين جديدين للمسابقة العالمية للقرآن الكريم أحدهما للأئمة والآخر للواعظات
ويكرِّم الزهراء لايق لمشاركتها المتميزة في برنامج سهرة إيمانية
في إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بوزارة الأوقاف التقى أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عددًا من الأئمة المتميزين والواعظات المتميزات من وزارة الأوقاف اليوم السبت 7 / 8 / 2021م بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر ، لشرح آليات العمل الدعوي في المرحلة الراهنة والمقبلة ، بحضور عدد من قيادات وزارة الأوقاف ، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة ، والتباعد الاجتماعي.
وفي بداية اللقاء رحب معاليه بالسادة الحضور من الأئمة والواعظات مؤكدًا أن هذه النخبة المتميزة من الأئمة والواعظات حضرت العديد من البرامج الدعوية المتقدمة ، ولكن مع عظم المرحلة المقبلة أطلقنا برنامجًا متميزًا يعد أقوى وأهم برنامج تدريبي في تاريخ وزارة الأوقاف “الإمام المفكر” ، والذي نهدف من خلاله إلى صنع جيل شديد التميز من الأئمة العلماء المفكرين والواعظات المفكرات ، جيل نؤمل أن يسهم بقوة في قيادة الرأي العام الديني.
مؤكدًا معاليه أن المنهج الوسطي أصبح مطلبًا عالميا ، وأن مصر كانت ولا تزال تحظى باحترام الجميع في ذلك ، وقد ازدادت نظرة العالم لها احترامًا وتقديرًا في ظل القيادة الحكيمة للرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) ، وبات المجتمع الدولي ينظر إلى وزارة الأوقاف المصرية الآن على أنها مؤسسةرائدة في الفكر المستنير ، كما أن إصداراتنا العلمية أصبحت الآن في معظم دول العالم لما تتميز به من منهج وسطي وفكر مستنير.
مشيرًا إلى أن نجاح التجربة مع أشقائنا في وزارة الشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان في مجال القوافل الدعوية والتدريب المشترك كان دافعًا في تكرار هذه التجربة المتميزة حيث ستنطلق يوم 11 من سبتمبر المقبل الدورة التدريبية الثانية المشتركة بين الأئمة والواعظات من دولة السودان الشقيق ، وبين الأئمة والواعظات من جمهورية مصر العربية ، حيث سيتم تدريب مجموعة مكونة من 10 أئمة و10 واعظات من السودان إلى جانب 10 أئمة و10 واعظات من مصر بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.
وفي ختام اللقاء أكد معاليه أنه سيتم إضافة فرعين جديدين للمسابقة العالمية للقرآن الكريم الفرع الأول خاص بالواعظات من داخل مصر وخارجها في حفظ وتفسير القرآن الكريم ، وتخصص له جائزة قدرها 50 ألف جنيه ، والفرع الثاني خاص بالأئمة من داخل مصر وخارجها في حفظ وتفسير القرآن الكريم وتخصص له جائزة قدرها 50 ألف جنيه.
وعلى هامش اللقاء كرم أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الطالبة/ الزهراء لايق لمشاركتها المتميزة في برنامج سهرة إيمانية الذي أعدته وزارة الأوقاف في شهر رمضان المبارك 1442هـ.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 …

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 26 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »