web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : الإعلان عن 19 ألف درجة خالية قريبا ، منها 8 آلاف للعمال ، وربما يتم الإعلان خلال إسبوعين

أكد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه سيتم الإعلان عن 19 ألف درجة ووظيفية خالية منها ما يزيد على 8 آلاف عامل خلال أسبوعين مؤكداً أن العجز الحقيقي فى الأوقاف فى صفوف العمال، مضيفاً أن الزوايا المغلقة سيتم تعيين عامل عليها لضبطها لحين السيطرة عليها من خلال 30 ألف قافلة سيتم إطلاقها بوزارة الأوقاف مع فتح باب الخطبة بنظام المكافأة لمقيمي الشعائر والأزهريين. موضحا أن الوزارة سوف تعد خطة خلال شهر للدرجات الوظيفية الخالية لإعادة هيكلة الوزارة وظيفياً .

جاء ذلك خلال مؤتمر الوزير التحضيري  بالمجلس اﻷعلى للشئون اﻹسلامية للحديث عن المؤتمر الدولي الثالث والعشرين الذي يعقده المجلس يومي 25 و26 مارس الجاري برئاسة د. محمد مختار جمعة وزير اﻷوقاف ورعاية د. أحمد الطيب شيخ اﻷزهر.

وأشار إلى أن السيطرة على كافة مساجد مصر تأتى بخطوات، أولها غلق الزوايا وتعيين أئمة جدد، وربما يتم الإعلان عن مسابقة خلال أسبوعين، مؤكداً أن العجز الحقيقى فى الأوقاف فى صفوف العمال، مضيفاً أن الزوايا المغلقة سيتم تعيين عامل عليها لضبطها لحين السيطرة عليها من خلال 30 ألف قافلة سيتم إطلاقها بوزارة الأوقاف، مع فتح باب الخطبة بنظام المكافأة لمقيمى الشعائر والأزهريين.

وعن ضم جميع المساجد والزوايا في مصر له خطة تنطلق من ولاية وزارة الأوقاف الشرعية على جميع المساجد، وقد افتت دار الافتاء بجواز ذلك، وقال إن الدستور يعطي الحق أيضا لوزارة الأوقاف ضم جميع المساجد.

 ولفت وزير الاوقاف في تصريح صحفي : إلى أن الأوقاف تسيطر بنسبة تقترب 100% على جميع مساجد جنوب سيناء ولا توجد أي سيطرة لأي جمعية على مسجد واحد، وقال لقد دعمنا محافظة سيناء بـ” 105 ” أئمة.

وأضاف أنه سيتم البداية بمحافظة محافظة لضم جميع المساجد، وقمنا بتفح باب خطباء المكافاة المتخصصين الذين تختارهم وزارة الأوقاف حتى نصل إلى الكفاية في خطباء المساجد.
وأكد رفضه للحديث في الخطبة عن أمور سياسية، وقال:” أنا أريد الخطبة في المساجد قال الله وقال الرسول، فنحن لا نريد فذلكة في الخطب، خاصة أننا بدأنا نضع محاور للخطبة كل أسبوع للاسترشاد بها.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »