وزير الأوقاف : ” التكفير ” قد صار سُلّمًا ووسيلةً للأعمال الإرهابية والإجرامية واستباحة الدماء والأموال - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة

وزير الأوقاف : ” التكفير ” قد صار سُلّمًا ووسيلةً للأعمال الإرهابية والإجرامية واستباحة الدماء والأموال

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة  أن ” التكفير ” قد صار سُلّمًا ووسيلةً للأعمال الإرهابية والإجرامية واستباحة الدماء والأموال، وأن الفتوى بدون علم من أشد المخاطر على المجتمع، يقول رسولنا ( صلى الله عليه وسلم ) : ” “إِنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ الْعِبَادِ ، وَلَكِنْ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ ، فَإِذَا لَمْ يَكُنْ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا” (صحيح البخاري).

وأضاف أن الفتاوى التي تطلق في ” التكفير ” ليست مبنيّة على الإطلاق على أسس علمية أو شرعية صحيحة، كما أكد أن المتخصصين هم أكثر الناس بُعدًا عن ” التكفير “، وأن أكثر فتاوى التكفير لم تكن صادرةً عن المتخصصين من العلماء ورجال الدين ، لأنهم يدركون معنى قول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): ” إذا قال الرجل لأخيه : يا كافر أو أنت كافر ، فقد باء بها أحدهما ، فإن كان كما قال ، وإلا رجعت إلى الأول “ .

ومن ناحية أخرى صرح معالي الوزير أن ولايةَ الأوقاف على جميع مساجد مصر ولايةٌ شرعيةٌ وقانونية، وأن الوزارة لديها خطة واضحة للسيطرة على المساجد، كما أعلن معاليه عن وجود 15 ألف درجة وظيفية خالية بالوزارة منها 8800 درجة لمجموعة الخدمات المعاونة ( عمال )، وأنه بمجرد  موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إعادة الإعلان ، سيتم الإعلان عن تلك الوظائف.

وفي إطار سيطرة الوزارة على المساجد بجنوب سيناء، أكد معاليه أن مساجد جنوب سيناء – بنسبة 100% تقريبًا –  تحت سيطرة الوزارة، كما أن الوزارة دعمت شمال سيناء بأكثر من مائة إمام جديد هذا العام .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version