وزير الأوقاف : النجاح الباهر لمؤتمر شرم الشيخ ألقى بظلاله على المسابقة العالمية للقرآن الكريم بالأوقاف - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : النجاح الباهر لمؤتمر شرم الشيخ ألقى بظلاله على المسابقة العالمية للقرآن الكريم بالأوقاف

في لقائه بالسادة الإعلاميين اليوم الأحد 22 / 3 / 2015م أكد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة  أن النجاح الباهر لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي قد ألقى بظلاله الوارفة على المسابقة العالمية الثانية والعشرين للقرآن الكريم , فقد بلغ عدد الدول المشاركة حتى تاريخه تسعًا وأربعين دولة ، مع محكمين من سبع دول ( السعودية – المغرب – موريتانيا – سلطنة عمان –  السودان – البحرين  – وفي مقدمتها مصر ) ، التي  استعادت مكانتها إقليميا ، وعربيًا ، ودوليًا ، وإفريقيًا وعالميًا .

وأشار معاليه إلى أن المسابقة هذا العام تختلف تماما عن الأعوام السابقة ، حيث أضافت بعدين جديدين يكمنان في:

–       فهم القيم الأخلاقية للقرآن الكريم .

–    استضافة بعض العلماء وقراء القرآن الكريم ، والتقائهم بحفظة القرآن الكريم للإفادة منهم علميًا وخلقيًا وتربويًا .

كما أكد معاليه أن وجود عناصر الإخوان في المفاصل التنفيذية للدولة أمر بالغ الخطورة , فهم أناس لا أمان لهم , لأنهم لا يحفظون عهدًا ولا ذمة ولا ميثاقًا , ويستحلون الكذب والخيانة لتحقيق أهدافهم , والوطن ليس في حساباتهم , ولا قيمة له عندهم , وقد صرح كثير من قياداتهم بذلك , مما يتطلب سرعة تطهير الجهاز الإداري التنفيذي والقيادي من العناصر الإخوانية التي تعرقل مسيرة الإصلاح والتنمية , وقد تبيع أسرار الوطن لأعدائه في الداخل والخارج , كما ينبغي إبعادهم عن الأماكن الحساسة , لأنهم مستعدون للتخريب في أي لحظة يتمكنون فيها منه , والساكت على فسادهم وإفسادهم شريك لهم فيه.

وأكد معاليه أن العمليات الصبيانية والإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان ، ومنها استهداف منزله بمسقط رأسه للمرة الثالثة لا تزيده إلا قوة في إيمانه بالله وبقضية وطننا العزيز العادلة في مواجهة العمليات الإرهابية الغاشمة ، وأنه قد وهب نفسه لهذا الوطن ونذرها للتضحية والشهادة في سبيله .

 وفي سياق متصل صرح معاليه: أننا ماضون في طريق الإصلاح على النحو التالي:

–       تجديد الخطاب الديني وتفعيله على أرض الواقع من خلال مجموعة مقالات تصدر خلال أيام.

–       إصدار كتيب يوضح التأصيل العلمي لتوصيات ” مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ” الأخير بإشراف أ . د/ عبد الله النجار – عضو مجمع البحوث الإسلامية ، و أ . د/ محمد سالم أبو عاصي – عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر .

كما شدد معاليه على إحكام سيطرة الأوقاف على المساجد الملحق بها معاهد إعداد الدعاة مع الإشراف الكامل عليها ، تحت إشراف المديريات مع التوسع في إنشاء معاهد إعداد الدعاة ومراكز الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف من خلال اختيار مسجد جامع في كل مدينة ليكون بمثابة مركز ثقافي بها .

 وفيما يتصل بشأن عدم انطباق قواعد الاختيار على ابنته في مسابقة التربية والتعليم أفاد معاليه بأن : الجهاز الإداري للدولة ينطلق في مساره الصحيح نحو المواطنة الكاملة، والمساواة بين أبناء الوطن الواحد في الحقوق والواجبات ، دون أي تمييز إيجابي أو سلبي , وأن ابنته قد تقدمت كسائر المواطنين لمسابقة التربية والتعليم خدمة لوطنها وأداء لرسالتها ، وهي حاصلة على تقدير ( جيد جدًا مع مرتبة الشرف ) من كلية التربية جامعة عين شمس , وكون القواعد لم تصبها فهو موضع احترام وتقدير , وترسيخ لدولة القانون , وتطبيقها على الجميع بلا استثناء .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس التاسع والعشرون: للصائم فرحتان، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن والعشرون: ولعلكم تشكرون، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط هنا …

الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word …

الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version