وزير الأوقاف خلال حفل ختام مسابقة الأوقاف العالمية الثالثة والعشرين بشرم الشيخ يؤكد: حفظ القرآن شرف لصاحبه حيًّا وميتًّا وإقامة هذه المسابقة هنا في شرم الشيخ جاءت عبادة وسياحة دينية للتأكيد على سماحة الإسلام وتعانقه مع الحضارات الراقية - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف خلال حفل ختام مسابقة الأوقاف العالمية الثالثة والعشرين بشرم الشيخ يؤكد: حفظ القرآن شرف لصاحبه حيًّا وميتًّا وإقامة هذه المسابقة هنا في شرم الشيخ جاءت عبادة وسياحة دينية للتأكيد على سماحة الإسلام وتعانقه مع الحضارات الراقية

اختتم معالي أ .د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المسابقة العالمية الثالثة والعشرين للقرآن الكريم اليوم الخميس 14 / 4 / 2016م بحضور السيد اللواء أ .ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

وفي كلمته قال معالي الوزير : إننا في يوم من أيام الله المباركة ، وفي بقعة من أرض الله الطيبة المباركة ، فأي يوم أعظم من هذا اليوم الذي يحتفى فيه بالقرآن ، وأهل القرآن ، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم كتاب هداية من قال به صدق ، ومن حكم به عدل ، لا تنقضي عجائبه ، ولا يخلق عن كثرة الرد ، ولا يشبع منه العلماء ، ولم تلبث الجن إذ سمعته أن قالوا : } إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً * يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً } [الجن : 1- 2] ، وما أن سمع أحد العرب قوله تعالى : { وَقِيلَ يَاأَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَاسَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ } [هود: 44] حتى قال: أشهد أن هذا كلام رب العالمين لايشبه كلام المخلوقين ، وإلا فمن ذا الذي يستطيع أن يأمر الأرض أن تبلع ماءها فتبلع ، ويأمر السماء أن تقلع  فتقلع.

وعندما سمع الأصمعي جارية فصيحة قال لها: ما أفصحك !, وما أبلغك!. ، قالت: أي بلاغة وأي فصاحة إلى جانب بلاغة وفصاحة كتاب الله عز وجل , فقد جمع في آية واحدة بين : أمرين ، ونهيين ، وخبرين وبشارتين ، حيث يقول الحق سبحانه: {وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ}     [القصص: 7] .

كما أوضح معاليه أن هذه المسابقة تميزت بجوانب عدة، فإقامة هذه المسابقة هنا في شرم الشيخ جاءت عبادة وسياحة دينية ، للتأكيد على سماحة الإسلام وتعانقه مع الحضارات ، فالإسلام دين الجمال والكمال ، مشيرًا إلى أن النماذج الفائزة ما بين طبيب ، ومجند من قواتنا المسلحة الباسلة التي شعارها : يد تبني , ويد تحمل السلاح ، ونحن نقول : وثالثة تحمل كتاب الله تعالى وتحفظه ، وبين فتاة في التاسعة من عمرها ، وبين مبصر القلب ، وبين طفل لم يتجاوز السادسة من عمره ، هؤلاء لا نقول حفظة كتاب الله تعالى , بل نقول : هم من حفظهم الله بحفظ كتابه ، فهنيئًا لهم وهنيئًا لوالديهم ، وهنيئًا لشيوخهم ، وهنيئًا لكل من كفلهم وأعانهم وقام برعايتهم .

كما أشار معاليه إلى أن القرآن شرف لصاحبه حيًّا وميتًّا ، فمن بركة هذا اليوم أن قام معاليه بتكريم نخبة من كبار قراء جمهورية مصر العربية والسادة المحكمين وهم:

  1. اسم القارئ الشيخ/ محمود خليل الحصري ( رحمه الله ).
  2. اسم القارئ  الشيخ/ عبد الباسط عبد الصمد ( رحمه الله ).
  3. فضيلة القارئ الشيخ/ محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء جمهورية مصر العربية.
  4. فضيلة الشيخ/ حلمي عبد الحميد الجمل نائب نقيب قراء الجمهورية.

هذا إضافة إلى جميع المحكمين الدوليين المشاركين في هذه المسابقة  وهم :

1-أ.د/ أحمد بن عبد الله بن درويش سليماني   وكيل كلية القرآن الكريم  للتطوير والجودة     سعودي  الجنسية  .

2- الدكتور / أنس عبد الله محمد أحمد            مدرس بجامعة الكويت                            كويتي الجنسية .

3- أ.د/ الطيب محمود عبد القادر الشيخ  عميد كلية القرآن الكريم بجامعة القرآن الكريم  والعلوم الإسلامية – سوداني الجنسية .

4-  د/ عبد الله بن سالم بن حمد الهنائي    الأستاذ المساعد بجامعة السلطان قابوس ورئيس الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم – عماني  الجنسية .

5- د/ حمود ولد أعمر جودة       أستاذ جامعي بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية   موريتاني الجنسية .

6- الشيخ / عبد الله عبد العزيز قحطان العمري  –   مدير إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية – بحريني الجنسية.

7-أ.د/  عماد بن العربي بن محمد       –   أستاذ محاضر بكلية الآداب بالبليدة و إمام الجامع الكبير بالجزائر العاصمة – جزائري الجنسية .

8- الشيخ / عبد الصمد بن محمود أمبوب  –    مشرف مقرأة عمر بن الخطاب لتعليم التجويد والقراءات بطوبي – سنغالي الجنسية .

9- أ.د/ جمال فاروق جبريل محمود            عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة                  مصري الجنسية .

10 – د/ أكبر  ولر مدو               الأمين العام لجامعة الملك فيصل ومدير إدارة القرآن الكريم      تشادي الجنسية .

11- الدكتور / عدنان ضيف الله عبد الهادي الشوابكة   – مدرس في معهد الملك عبد الله الثاني لإعداد الدعاة  –   أردني الجنسية  .

كما كرم معالي وزير الأوقاف السيد اللواء أ.ح / خالد فودة  محافظ جنوب سيناء ، وفضيلة الشيخ / إسماعيل الراوي مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء ، على ما بذلوه من جهد في خدمة أهل القرآن ، والقائمين على هذا الحفل وجميع فريق العمل ، متمنيًا للمتسابقين مستقبلا مشرقًا ،  سائلا الله عز وجل أن يجعلنا من أهل القرآن ،  والقائمين على خدمة كتاب الله تعالى وتكريم أهله.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version