web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: لا مكان لأي بعثة تقصر في خدمة ضيوف الرحمن

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية، إنه سيتقدم فور عودته إلى مصر بتقرير شامل عن موسم الحج إلى مجلس الوزراء يتضمن أهم السلبيات في الموسم ومقترحات خاصة بتفاديها، وأيضا الإيجابيات لتعظيمها.

وأضاف أن البعثة التي يثبت تقصير بها سيكون هناك أسلوب جديد لمعاقبتها بخصم نسبة من حصتها، كما أنه سيطالب في التقرير بوجود مقر دائم في المشاعر المقدسة، وبين إقامة الحجاج في مكة والمدينة على أن تكون هناك صلاحيات لإصدار جوازات بديلة فوراً لمن يفقد جواز سفره من الحجاج، رغم أن رئيس البعثة رفض كشف أهم سلبيات وإيجابيات الموسم المنتهى، لكنه أشاد بالتنسيق الكامل بين البعثات لخدمة جميع الحجاج المصريين بجانب جهود البعثة الطبية، التي اصطحبت معها هذا العام كميات مضاعفة من الأدوية وعددا أكبر من الأطباء.

وشدد «جمعة» على أن التقرير سيتضمن عدة مقترحات جريئة تهدف إلى الحفاظ على آدمية الحاج المصري، وعدم النيل من حقوقه سواء بتدني الخدمات، أو تراجع مستوى الإقامة والإعاشة، خاصة بمنى وعرفات، كما أشاد بالاستجابة السريعة من السلطات السعودية لمطالب البعثات المصرية، والحل الفوري لأي مشاكل تواجهها.

وقال إن مصلحة وحقوق الحجاج أكبر وأهم بكثير من أي بعثة، موضحاً أن المهمة الأساسية للبعثات خدمة الحجاج المصريين، ولا مكان لأي بعثة تقصر في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشاد رئيس بعثة الحج الرسمية بحسن تنظيم الحج السياحي، خاصة المستوى الاقتصادي، وشدد على ضرورة مراعاة محدودي الدخل الراغبين في أداء فريضة الحج، وقال إن أداء السياحة يأتي نتيجة الخبرات المتراكمة على مدار سنين طويلة لشركات السياحة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445 هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »