web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : لم تتم دعوة قطر وتركيا للمؤتمر الدولي “23” للمجلس الأعلي لإضرارهما بأمن مصر، أما علاقتنا بالشعبين جيدة

عقد اليوم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة المؤتمر التحضيرى بالمجلس اﻷعلى للشئون اﻹسلامية حول المؤتمر الدولى الثالث والعشرين الذى يعقده المجلس يومى 25 و26 مارس الجارى، برئاسة وزير اﻷوقاف ورعاية د. أحمد الطيب شيخ اﻷزهر.

وأكد اليوم وزير الأوقاف أن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الاسلامية استبعد قطر وتركيا من الدعوة لحضور فعالياته، لإضرارهما بأمن مصر، موضحا أن دولا عربية قاطعتهما من أجل مصر، فكيف ﻻ تقاطعهما مصر نفسها. 

وأضاف الوزير أنه لن يتم التواصل بين الأوقاف وتركيا، حتى تعتذر حكومة أردوغان لمصر والإمام الأكبر شيخ الأزهر، مع تغيير سياساتها تجاه القاهرة، لافتا إلى أن المواقف والعلاقات مع الشعوب هى علاقات مع أمة واحدة ﻻ يمكن أن تتخذ شكلا عدائيا.

وأضاف أن مصر بصفة شخصية قررت عدم التعامل مع أي مسئول تركي حتى تغير تركيا سياستها تجاه مصر، ويعتذر رئيس وزراء تركيا اعتذارا صريحا وواضحا لشيخ الزهر حتى وإن عادت العلاقات بين مصر وتركيا.

وأشار إلي أنه لن يعيد أي تواصل علمي ودعوي مع تركيا حتى يصل هذا الاعتذار  إلى شيخ الأزهر ، مع تأكيد أننا لسنا في أزمة مع الشعبين لا القطري ولا التركي، بدليل أننا نفتح أبواب العلم في الأزهر للطلاب الأتراك والقطريين، فالعلاقة بين الشعوب هي علاقة أمة واحدة، لكن القضية هي سياسة الحكومة القطرية ونظيرتها التركية ولن ندعو دولة تشن علينا حربا واضحا”.

وتابع أن “المجلس راعى دعوة كل دول العالم للحضور من أجل تقديم خدمة متميزة”، مشيرا إلى أن هامش مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيشهد لقاءات على سبيل الحوار، وسيتم توجيه دعوات للقاءات مع شيخ الأزهر.

ونوه الوزير إلى أن الدول التى لم تدع للمؤتمر دعيت إلى المسابقة الدولية للقرآن الكريم، مضيفا أن جهد الأزهر والإمام الأكبر أعاد لمصر ما افتقدته خلال الفترة الماضية فى العلاقات الدولية، معلقا “يكفى الطيب أن يستقبل بما ﻻ يستقبل به رؤساء دول، حيث استقبلته الكويت 3 استقبالات رسمية فى زيارة واحدة”.

وأوضح الوزير أن مكان انعقاد المؤتمر سيكون وسط القاهرة، للتأكيد على أمان مصر، وأمنها للعالم وانحسار الإرهاب.

فى سياق متصل شدد د. أحمد عجيبة، أمين عام المجلس اﻷعلى للشئون اﻹسلامية، على أن الإرهاب والقتل ترتبا على فتوى غير صحيحة، سوف يواجهها مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى يعقد الثلاثاء القادم، والذى وجه دعوات تم الموافقة عليها من 15 عربية و13 أفريقية و9 آسيوية و5 أوروبية، ضمن 377 دعوة تم توجيهها إلى أشخاص ومؤسسات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ – الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م من الأرشيف : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »