web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: ولاية الأوقاف على جميع المساجد والزوايا بمصر هي ولاية شرعية وقانونية معا

أكد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة أن ولاية الأوقاف على جميع المساجد والزوايا بمصر هي ولاية شرعية وقانونية معا .

وقد شرح أ.د/ عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ذلك بالتفصيل في حديثه لصباح الخير يا مصر اليوم الجمعة 14/ 3/ 2014م مؤكدًا أن الحاكم أو  ولي الأمر صاحب الولاية العامة له أن يفوض في الولايات الخاصة كالصلاة ، أو المساجد ، أو الزكاة ، أو مراقبة الأسواق ، من يراه أهلا لذلك ، وأن وزارة الأوقاف هي الجهة المفوضة شرعا وقانونا بشئون المساجد ، فولايتها عليها ومسئوليتها عنها شرعية وقانونية ولا ينازعها في ذلك أحد .

وتؤكد وزارة الأوقاف أنها جادة في تطبيق جميع قراراتها ، وأن زمن التدرج في التطبيق لن يطول ، وأن الوزارة تملك من الفكر والتخطيط والأدوات ما يجعلها قادرة على تنفيذ ما فيه صالح الدعوة والوطن ، وأن الوزارة قبل أن تُصدر أي قرار إنما تعرف أبعاده ومدى قدرتها على تطبيقه .

أما من يمنون أنفسهم بصعوبة هذا التطبيق لمصالح خاصة بهم فإنهم غير مدركين لإمكانات وزارة الأوقاف ، ولا للعزيمة القوية الصلبة التي تتمتع بها قياداتها الحالية بكل مستوياتها ، بعد أن تخلصت الوزارة من أصحاب الأهواء وممن كانوا يوظفون مواقعهم لأغراض حزبية ، أو يعملون لصالح جماعة لا لصالح وطن ، وبعد أن استعانت الوزارة بعدد غير قليل من أبنائها المخلصين الذين يحملون الفكر الأزهري الوسطي ، ويعرفون للوطن حقه ، ويقدرون ثقل الأمانة والمسئولية الملقاة عليهم تجاه دينهم ووطنهم ، وهم مستعدون لبذل أقصى الجهد في سبيل نشر سماحة الإسلام ، والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ، واستعادة المنابر من أيدي المتشددين وأصحاب الأفكار الهدامة سواء أكانوا أفرادًا أم جماعات .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024 م بعنوان : أمانة العامل والصانع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »