وزير الأوقاف: ولاية الأوقاف على جميع المساجد والزوايا بمصر هي ولاية شرعية وقانونية معا - صوت الدعاة - أفضل موقع عربي في خطبة الجمعة والأخبار المهمة
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: ولاية الأوقاف على جميع المساجد والزوايا بمصر هي ولاية شرعية وقانونية معا

أكد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة أن ولاية الأوقاف على جميع المساجد والزوايا بمصر هي ولاية شرعية وقانونية معا .

وقد شرح أ.د/ عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية ذلك بالتفصيل في حديثه لصباح الخير يا مصر اليوم الجمعة 14/ 3/ 2014م مؤكدًا أن الحاكم أو  ولي الأمر صاحب الولاية العامة له أن يفوض في الولايات الخاصة كالصلاة ، أو المساجد ، أو الزكاة ، أو مراقبة الأسواق ، من يراه أهلا لذلك ، وأن وزارة الأوقاف هي الجهة المفوضة شرعا وقانونا بشئون المساجد ، فولايتها عليها ومسئوليتها عنها شرعية وقانونية ولا ينازعها في ذلك أحد .

وتؤكد وزارة الأوقاف أنها جادة في تطبيق جميع قراراتها ، وأن زمن التدرج في التطبيق لن يطول ، وأن الوزارة تملك من الفكر والتخطيط والأدوات ما يجعلها قادرة على تنفيذ ما فيه صالح الدعوة والوطن ، وأن الوزارة قبل أن تُصدر أي قرار إنما تعرف أبعاده ومدى قدرتها على تطبيقه .

أما من يمنون أنفسهم بصعوبة هذا التطبيق لمصالح خاصة بهم فإنهم غير مدركين لإمكانات وزارة الأوقاف ، ولا للعزيمة القوية الصلبة التي تتمتع بها قياداتها الحالية بكل مستوياتها ، بعد أن تخلصت الوزارة من أصحاب الأهواء وممن كانوا يوظفون مواقعهم لأغراض حزبية ، أو يعملون لصالح جماعة لا لصالح وطن ، وبعد أن استعانت الوزارة بعدد غير قليل من أبنائها المخلصين الذين يحملون الفكر الأزهري الوسطي ، ويعرفون للوطن حقه ، ويقدرون ثقل الأمانة والمسئولية الملقاة عليهم تجاه دينهم ووطنهم ، وهم مستعدون لبذل أقصى الجهد في سبيل نشر سماحة الإسلام ، والحفاظ على أمن الوطن واستقراره ، واستعادة المنابر من أيدي المتشددين وأصحاب الأفكار الهدامة سواء أكانوا أفرادًا أم جماعات .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للشيخ …

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
Exit mobile version