web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يشاركان في احتفال كوسوفا بعيدها الوطني بعد غد

يشارك مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وممثلون عن الأزهر الشريف والكنائس المصرية فى احتفال جمهورية كوسوفا، بعد غد الاثنين، بالعيد الوطنى السادس، لاستقلالها، والذى يوافق 17 فبراير من كل عام، وبحضور عدد من الرموز الوطنية المصرية والإسلامية ولفيف من الوزراء والسفراء ورجال الفكر والثقافة والإعلام وبعض الفنانين.

وصرح مستشار وزير خارجية كوسوفا وسفيرها بالقاهرة الدكتور بكر إسماعيل بأن احتفال هذا العام يكتسب أهمية خاصة بعد اعتراف مصر بجمهورية كوسوفا كدولة مستقلة ذات سيادة، موضحا أن الاعتراف المصري كان بمثابة ركيزة أساسية بجمهورية كوسوفا، إذ توالت اعترافات الدول المختلفة بعد اعتراف القاهرة.
ووصف السفير الكوسوفى كأول سفير لبلاده بعد اعتراف مصر العلاقات المصرية الكوسوفية بأنها علاقات قوية وتاريخية تضرب جذورها في أعماق التاريخ، وترسخت بشكل كبير بين مصر والشعب الألباني منذ أن تولى محمد على باشا (الألباني) وأسرته حكم مصر، وإليه يرجع الفضل في بناء مصر الحديثة.
يذكر أن الشعب الكوسوفي يتميز بحبه للإسلام وارتباطه الشديد بمصر والأزهر الشريف والفلكولور الشعبي المتوارث مما يدلل على عمق حبه الشعب الكوسوفي لمصر وأهلها، كما أن الشعب الألبانى هو أول شعب استوطن البلقان والذي ينحدر منه شعب كوسوفا.. وقد بدأ الإسلام يشق طريقه إلى قلوب الألبانيين قبل الفتح العثماني.. وبعد مرور خمسين عاما دخل الألبانيون في دين الله، وقد شاع إطلاق لفظ أرناؤوط على الألبانيين إبان الحكم العثماني وقد اشتهر من بينهم كثير من العلماء والمحققين الذين أثروا الفكر الإسلامي والحياة الثقافية فى كثير من الدول الإسلامية.
يذكر أن مستشار وزير خارجية كوسوفا السفير الدكتور بكر إسماعيل قضى ما يقرب من ثلاثين عاما فى مصر والدول العربية مناضلا لدعم قضية بلاده وخلف حالة من الوعى فى الأوساط العلمية بقضية بلاده، واستطاع الدكتور بكر من خلال دراسته فى الأزهر وخبراته جذب العديد من المؤسسات السياسية والثقافية فى مصر لإبرام الاتفاقيات التي تقضى بموجبها التعاون بين مصر وكوسوفا، مما أدى إلى دعم العلاقات الثنائية.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »