web analytics
أخبار عاجلة

وزير التخطيط: هيكل جديد للأجور يرفع الأساسى إلى 40% من الإجمالى

أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى انتهاء خبراء المجلس القومى للأجور من وضع هيكل جديد للأجور يعالج التشوهات القائمة بين الأجر الأساسى والأجر المتغير،

 وقال إن الأجر الأساسى يمثل نحو 18 % من إجمالى ما يحصل عليه الموظف حاليا، وهو سبب الخلل الأساسي.. وأوضح خلال المؤتمر الصحفى أن هيكل الأجور الجديد يتضمن أن يصبح الأجر الأساسى 40 % من إجمالى الأجر، وتتم الزيادة السنوية بشكل مركزى وليس فئويا, وأن هناك اتجاها لتعديل نظام التعيين فى الحكومة بحيث يعتمد على معيار الكفاءة.

وبالنسبة للحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص, قال إن «المجلس سينتهى من وضع تصور لكيفية معالجة الأجور من خلال وضع حد أدنى لها فى التعامل داخل منشآت القطاع الخاص»,مشيرا إلى أن المجلس بتشكيله الجديد فى حالة توافق على إقرار الآليات.

وقال العربى انه سيتم ضخ اعتماد إضافى بقيمة 610 ملايين جنيه لطريق (الصعيد/ البحر الأحمر) لبدء تنفيذ المشروع أوائل أبريل المقبل وهو ما يؤكد حرص الحكومة على سرعة استكمال المشروعات العامة غير المنجزة.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار سببه الأساسى زيادة عجز الموازنة والذى بلغ خلال 30 يونيو الماضى نحو 240 مليار جنيه ما يشكل 14 % من الناتج المحلي, والحكومة الحالية تستهدف خفضه بحلول 30 يونيو المقبل بين 11 و12 % لينخفض فى الموازنة المقبلة.

وأكد أنه لن يتم ادراج أى مشروعات بالخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل دون استكمال جميع دراسات الجدوى الخاصة بها, فضلا على إجراء دراسات وافية عن الاحتياج الحقيقى لأى مشروع مطلوب تنفيذه, مشيرا إلى أن الحكومة لا تتبنى خططا انكماشية رغم زيادة عجز الموازنة لنحو 14 % من الناتج, متوقعا أن يصل معدل النمو فى العام المالى المقبل ما بين 3 و 5، 3 %, معتبرا أن الاتجاه لخفض عجز الموازنة مؤشر جيد.

وأوضح العربى أن الحكومة تعتزم تعويم أى شركة حكومية شريطة وجود دراسة فنية جيدة تضمن خروجها من حالة التعثر وتحولها إلى تحقيق الأرباح.

وشدد على أهمية الاستعانة بقيادات شابة وعمل برنامج تدريب قومى حكومى لتطوير أداء القيادات والاستعانة بالخبرات ذات الكفاءة والبعد عن المحسوبية فى تعيين القيادات على رأس الأصول المملوكة للدولة, لافتا إلى أن فشل الشركات الحكومية العملاقة يرجع الى الافتقار إلى الإدارة بصفة أساسية.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

تعرف علي الدول التي أعلنت موعد رمضان الإثنين والثلاثاء ومفاجأة الطقس

أعلنت عدد من الدول الإسلامية أن غرة رمضان هي الإثنين وأحري أعلنت الثلاثاء بينما هناك …

موعد ليلة الإسراء والمعراج

موعد ليلة الاسراء والمعراج في مصر

فخريات : سلسلة خواطر بعنوان سيناء المكان والمكانة للدكتور اسامة فخري الجندي

كتب الدكتور أسامة فخري الجندي مدير الإدارة العامة لشئون القران بوزارة الأوقاف المصرية مجموعة خواطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »