أخبار عاجلة

وكيل الأزهر.. التوسع في إنشاء الكتاتيب بالقرى والمراكز

شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي

قام فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر بزيارة لمعهدي السلام بشطورة ومعهد علي بن أبى طالب النموذجي بسوهاج حيث تابع الدراسة بالمعهدين ،وقام بإجراء حوار مع الطلاب والمدرسين بالمعهدين اطمأن منه على سير الدراسة، والتأكد على استعداد المنطقة الأزهرية بسوهاج لامتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية وكذلك الإعداد لأعمال الكنترول واختيار الأعضاء وفق المنهج الذي يحقق العدالة والشفافية.

وفي تصريحات صحفية عقب الزيارة أكد وكيل الأزهر أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في إنشاء الكتاتيب بالقرى والمراكز التابعة للأزهر الشريف ،وذلك إيمانا من الأزهر بأهمية الدور الذي تقوم به الكتاتيب في تحفيظ القران الكريم الذي هو أحد أهم الأسس والركائز التي يقوم بها الأزهر،مشيرا إلى أنه سيتم اختيار الكوادر المدربة لتحفيظ كتاب الله،وبالمتابعة على أرض الواقع .

وأوضح أن معاهد القراءات ومن خلال المتابعة لمدة عام دراسي كامل تبين أن كثيرا منها أنها لا تحقق الغرض منها ،حيث اكتفى بعض الدارسين بأداء الامتحانات في نهاية العام من دون مواظبة على الحضور،حيث تم رصد العديد من هذه المعاهد من دون حضور لطالب أوطالبة طوال العام الدراسي،كما لوحظ أن بعض المعاهد يحضر بها بعض الدارسين أو الدارسات بعدد قليل جدا لا يتناسب ،وعدد المعلمين والإداريين في تلك المعاهد،في نفس الوقت الذي يعاني الكثير من المعاهد العادية عجزا صارخا في بعض التخصصات،فتم تكليف المناطق الأزهر بإعداد دراسة وافيه وحصر ميداني ومقترح بضم المعاهد ذات الكثافات المنخفضة،ونقل المعلمين إلى أقرب المعاهد لسد العجز والحفاظ على المال العام،وبعرض مقترح قطاع المعاهد على المجلس الأعلى للأزهر،قرر الموافقة على تقليص عدد المعاهد إلى ١٢٥هي المعاهد العاملة بالفعل،وسيتم الاستعانة بالمدرسين لسد العجز،والتوسع بشكل كبير في نظام الكتاتيب وبالأخص فى القرى لأنها الأقدر على تحقيق الهدف المنشود.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي ، بتاريخ 20 محرم 1446هـ ، الموافق 26 يوليو 2024م

أسباب الرزق الخفي ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : أسباب الرزق الخفي (1) صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق ، …

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، للدكتور خالد بدير

سلسلة دروس وعبر من هجرة سيد البشر ﷺ الدرس الخامس عشر والأخير: الفداء والتضحية ، …

صوت الدعاة تتقدم بالعزاء للشيخ خالد خضر في وفاة والده

خالص العزاء لصاحب الفضيلة الشيخ خالد خضر وكيل وزارة أوقاف الغربية فى وفاة والده رحمه …

خطبة الجمعة اليوم 19 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة ، بتاريخ 13 محرم 1446هـ ، الموافق 19 يوليو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : جبر الخاطر وأثره في الدنيا والآخرة

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 19 يوليو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »