web analytics
أخبار عاجلة

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: يشدِّدُ على ضرورة تواصل الوعاظ والدعاة مع جميع أفراد المجتمع

في أول زيارة ميدانية: التقى أ.د/ محيي الدين عفيفي أحمد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بجميع وعاظ محافظة أسوان في لقاء استمر لمدة ثلاث ساعات، تعرف من خلاله على واقع الدعوة في محافظة أسوان وأحوال الوعاظ بها، واستمع إلى آرائهم وتعرف على احتياجاتهم العلمية والمادية، ودارت مناقشات جادة حول المشكلات والقضايا المجتمعية في المحافظة، ودور الوعاظ والدعاة في معالجة تلك المشكلات.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أهمية تواصل الوعاظ والدعاة مع أفراد المجتمع، وضرورة التواصل والتلاحم مع جميع المواطنين، والعمل على إحياء منظومة الأخلاق الإسلامية والقيم الاجتماعية التي أصابها الضعف من خلال الممارسات غير المقبولة من بعض الأفراد، مشدداً على أهمية القراءة والمعرفة والانفتاح الرشيد على ثقافة العصر، وبيان المنهج الوسطي للأزهر الشريف في توعية أفراد المجتمع ودور وعاظ الأزهر في إرساء مفاهيم وثقافة المواطنة والتسامح بين أفراد الشعب.

وأضاف فضيلته أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وجه بضرورة الاهتمام بالنواحي العلمية والمادية للوعاظ والدعاة والسعي في تحسين أحوالهم حتى يقوموا بدورهم الدعوي والمجتمعي.

وحث فضيلته الوعاظ على ضرورة التركيز على القضايا الاقتصادية من خلال تلك الموضوعات التي تتم معالجتها في المساجد والنوادي واللقاءات مع المواطنين ، وذلك من خلال إبراز اهتمام الإسلام بالعمل وإتقانه، والإخلاص في جميع مجالات الحياة، وقيام كل مواطن بما يوكل إليه من أعمال لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية ودفع عجلة التقدم، موضحاً أن أولويات تلك المرحلة تقتضي الاهتمام بالتأهيل العلمي والتدريب الجاد للوعاظ والعاملين في مجال الدعوة من خلال عقد دورات تدريبية تؤهلهم للتعامل مع التقنيات الحديثة.

وقد وعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في نهاية اللقاء وعاظ أسوان بالعمل على حل مشكلاتهم التي يعانون منها؛ لتحفيزهم على العمل الجاد، وليشعر كل واحد منهم بأنه صاحب رسالة وليس موظفا، وطالبهم بالتركيز على ثقافة الانتماء للوطن, والعمل على بيان معالم الوسطية الإسلامية.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »