web analytics
أخبار عاجلة

الإمام الأكبر: نرغب في تعميق التعاون الثقافي والعلمي بين ألمانيا والأزهر الشريف

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالسفير/ هانسن يورج هابر، سفير ألمانيا بالقاهرة، والدكتور/ شتيفان ليدر، مدير المعهد الألماني للأبحاث الشرقية.

وفي بداية اللقاء رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بالسفير الألماني ومدير المعهد الألماني للأبحاث الشرقية في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا رغبة الأزهر على تعميق التعاون الثقافي والعلمي بين الحكومة الألمانية والأزهر الشريف، واهتمامه باللغة الألمانية من خلال تعاقده مع معهد اللغة الألمانية “جوتيه” الذي تخرجت فيه أول دفعة – قبل أشهر – من الكليات الإسلامية.

وأضاف فضيلته أننا نتابع التعاون بين المعهد والمركز الألماني بالأزهر الشريف، ونتطلع إلى توفير منح مقدمة من الحكومة الألمانية لبعض الطلاب الذين تخرجوا في المركز للحصول على الدكتوراه في مجال الفلسفة والأدب والترجمة وغيرها من العلوم النظرية الحديثة، كما نتطلع إلى حصول مجموعة من الطلاب على دبلوم الترجمة من اللغة الألمانية إلى اللغة العربية والعكس.

ومن جانبه عبَّر السفير الألماني عن خالص تعازيه بوفاة الدكتور محمود عزب، مؤكدًا أن حكومته تسعى إلى تكثيف التعاون بين الأزهر الشريف وألمانيا في جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية باعتباره المنارة التي تتبنى الفكر المعتدل في العالم كله.

وقال: نتطلع إلى علاقات مستقبلية أفضل مع الأزهر مع التعاون بيننا من خلال المركز الألماني بالأزهر الشريف، مُضيفًا أننا نحاول إيجاد الوسائل والنظم التي تسهل عملية التواصل بين الأزهر وألمانيا.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445 هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024 م بعنوان : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »