web analytics
أخبار عاجلة

الإمام الأكبر يغادر للإمارات لرئاسة اجتماع مجلس حكماء المسلمين

يغادر- اليوم الأربعاء 11 فبراير 2015- فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، القاهرةَ مُتوجِّهًا إلى أبو ظبي، على متن طائرةٍ إماراتيَّةٍ خاصَّةٍ؛ ليترأَّسَ الاجتماع الثالث لمجلس حُكَماء المسلمينَ، الذي يُعَدُّ هيئةً إسلاميَّةً عالميَّةً مستقلَّة،ً تهدفُ إلى تعزيز السِّلم في العالم العربيِّ والإسلاميِّ، وتعملُ على الحدِّ من اتِّساع نِطاق العنف واستباحة حُرمة الأنفس والأعراض والأموال، وتَدعمُ المصالحاتِ بين الأطراف المتنازعة من أجل كسر حِدَّة الاضطرابات والاحتراب التي سادت كثيرًا من مجتمعات العالم الإسلامي وأصبحت تفتُّ في عضد الأمة الإسلامية.
يذكر أنَّ فضيلةَ الإمام الأكبر شيخ الأزهر هو الرئيسُ المنتخب لمَجلسِ حُكماء المسلمينَ، الذي يضمُّ في هيئتِه التَّأسيسيَّة 40 عضوًا من كبار علماء الأمة وخُبرائها، من أبرزهم: الدكتور عبد الله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة، والدكتور محمد قريش شهاب، وزير الشؤون الدينية سابقاً في إندونيسيا، والدكتور إبراهيم الحسيني، رئيس هيئة الإفتاء بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نيجيريا، والدكتور أبو لبابة الطاهر حسين، رئيس جامعة الزيتونة سابقاً في تونس، والدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف المصري السابق، والدكتور أحمد الحداد، كبير المفتين ومدير دائرة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، والدكتور عبد الله نصيف، رئيس مؤتمر العالم الإسلامي، والأمير الدكتور غازي بن محمد بن طلال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي في الأردن، والدكتورة كلثم المهيري، الأستاذ في معهد دراسات العالم الإسلامي بجامعة زايد، والمشير سوار الذهب، الرئيس السابق للسودان ورئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية، والعلامة على الأمين، المرجع اللبناني.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »