web analytics
أخبار عاجلة

بالفيديو : أتليتكو يقهر ريال مدريد بهدفين نظيفين

وضع فريق أتليتكو مدريد اليوم قدما في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا بتغلبه على ضيفه وجاره اللدود ريال مدريد بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ16 على ملعب فيسنتي كالديرون.

وبات حامل لقب الليجا قريبا من التأهل وتجريد الريال من لقبه بالكأس، إذ يكفيه التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف، وذلك حين يحل ضيفا في الإياب على سانتياجو برنابيو يوم الخميس 15 يناير.

وواصل أتليتكو تفوقه على الريال منذ خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة، حيث حقق فوزه الثالث على التوالي (في السوبر والليجا والكأس).

فاجأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجميع باجلاس نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة الاحتياط، ولعب بتشكيل مكون من: كيلور نافاس ومارسيلو وسرخيو راموس ورفائيل فاران وألبارو أربيلو وجيمس رودريجز وتوني كروس وسامي خضيرة وجاريث بيل وإيسكو ألاركون وكريم بنزيمة.

من جانبه دفع الأرجنتيني دييجو سيميوني بتشكيل مكون من يان أوبلاك وخيسوس جاميز ودييجو جودين وخيمينيز ولوكاس وجابي وماريو سواريز وجريزمان وساؤول وراؤول جارسيا وفرناندو توريس.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وجاء قليل الفرص على المرميين، حيث كانت المحاولة الأقرب للريال في الدقيقة الأولى عبر رأسية سرخيو راموس التي تصدى لها الحارس السلوفيني ياك أوبلاك.

أما أخطر فرص الأتلتي فكانت عبر الفرنسي أنطوان جريزمان الذي خطف الكرة من مواطنه رافائيل فاران لينفرد بمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، لكن فاران صحح خطأه وعاد ليشتت الكرة (ق22).

ومع بداية الشوط الثاني كاد الويلزي جاريث بيل أن يفتتح التسجيل من متابعة لعرضية البرازيلي مارسيلو لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وتحصل الأتلتي على ركلة جزاء (ق57) اثر عرقلة راموس لراؤول جارسيا، لينجح الاخير في ترجمتها الى هدف.

بعد الهدف مباشرة سحب سيميوني توريس ليشرك كوكي في وسط الملعب، وبعد دقائق دفع أنشيلوتي برونالدو على حساب جيمس رودريجز (ق64).

ولاحقا لعب التركي أردا توران على حساب ساؤول، ثم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بديلا لجريزمان، فيما خرج بنزيمة ليحيل مكانه خيسي رودريجز.

وكعادته نجح أتلتيكو في استغلال سلاح الضربات الثابتة لمضاعفة النتيجة بعد ركلة ركنية نفذها كوكي وحولها برأسه المدافع الأوروجوائي خوسيه خيمينيز الى داخل شباك نافاس (ق77).

بعد الهدف دفع أنشيلوتي بداني كارباخال آخر أوراقه على حساب أربيلوا، لكن استمر العجز الهجومي للريال وفشل في تسجيل ولو هدف شرفي.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الأهلي يحصل علي البرونزية في مونديال الأندية

حصل النادي الأهلي علي المركز الثالث في مونديال الأندية ، وذلك عقب تجاوز عقبة بالميراس …

الأخبار لحظة بلحظة، خطبة الجمعة القادمة، الأوقاف، الأزهر ، وزير الأوقاف : نهنئ الشعب المصري كله بالنجاح المبهر لافتتاح البطولة الأفريقية

وزير الأوقاف : نهنئ الشعب المصري كله بالنجاح المبهر لافتتاح البطولة الأفريقية

وزير الأوقاف : نهنئ الشعب المصري كله بالنجاح المبهر لافتتاح البطولة الأفريقية ، ونتمني لمنتخبنا …

هل لاسارتي مصيره مربوط ببيراميدز ، رحيل لاسارتي ، بطولة دوري أبطال إفريقيا ، النادي الأهلي ، البطولة التاسعة ، الدوري العام ، كأس مصر

هل لاسارتي مصيره مرتبط بــ بيراميدز

فقد الأهلي البطولة الأهم له خلال هذا الموسم وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا ، والأهلي …

النادي الأهلي، المجموعات دوري أبطال إفريقيا

المجموعات دوري أبطال إفريقيا : الأهلي وجمهوره يخاف من القادم

المجموعات دوري أبطال إفريقيا : الأهلي وجمهوره يخاف من القادم!!   حقيقة يبحث عنها الأهلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »