web analytics
أخبار عاجلة

وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة يبحث في الإسماعيلية تفعيل لجان التوعية الدينية

بناءً علي توجيهات  فضيلة الامام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، توجه اليوم وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية برئاسة الشيخ/ محمد زكي، أمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف- إلى محافظة الإسماعيلية؛ لبحث تفعيل لجان التوعية الدينية بالمحافظة.

كان في استقبال الوفد اللواء/ أحمد بهاء الدين، محافظ الإسماعيلية، الذي أعرب عن سعادته بزيارة وفد الأزهر الشريف إلى المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون للشباب دور أكبر في المرحلة المقبلة في تجديد الخطاب الديني الذي يحرص عليه الأزهر الشريف.

وأكد السيد المحافظ أن المحافظة سوف تضع  كافة إمكاناتها؛ لتسهيل عمل لجان الدعوة والتوعية الدينية التي يرسلها الأزهر الشريف، وفي احتفالها بعيدها القومي يوم الثالث والعشرين من يناير الجاري سوف يوضع حجر الأساس للمعهد الأزهري الذي يدرس علوم الأزهر باللغات.

من جانبه، قال فضيلة الشيخ محمد زكي: إن الحفاظ علي الأزهر الشريف هو حفاظ على الأمن القومي المصري، بل على الأمن القومي العربي والإسلامي، مؤكدًا أنه سيكون هناك تقرير شهري لمعرفة ما تحقق من إنجازات، ولتلافي أوجه القصور التي قد تظهر في عمل اللجان.

وفي نهاية اللقاء أهدى الشيخ محمد زكي محافظ الإسماعيلية نسخة من القرآن الكريم تعبيرًا عن روح المودة والتعاون بين الأزهر الشريف ومحافظة الإسماعيلية.

ثم زار وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة المنطقةَ الأزهرية المركزية بمحافظة الإسماعيلية لبحث متطلبات المنطقة حتى يمكنها تنفيذ خطة العمل التي وضعتها اللجنة، وكذلك بحث كافة المعوقات للعمل علي إزالتها في أسرع وقت.

ومن المزمع أن تستكمل الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية جولاتها في محافظات الجمهورية المختلفة حتي يتم البدء في تشكيل لجان التوعية الدينية في جميع أنحاء الجمهورية في أسرع وقت.

يذكر أن الوفد قد استهل عمله بزيارة محافظة الشرقية الأسبوع الماضي لبحث متطلبات بدء عمل لجان الدعوة بالمحافظة .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »