web analytics
أخبار عاجلة
خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز word- pdf : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، بتاريخ 28 ربيع الأول 1445هـ ، الموافق 13 أكتوبر 2023م
خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز word- pdf : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات 

خطبة الجمعة اليوم : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات

خطبة الجمعة اليوم

خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير – الدكتور محمد حرز word- pdf : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، بتاريخ 28 ربيع الأول 1445هـ ، الموافق 13 أكتوبر 2023م.

 

و للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

1- خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف pdf و word لتكون بعنوان : الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات ، بتاريخ 28 ربيع الأول 1445 هـ ، الموافق 13 أكتوبر 2023م.

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف المصرية بصيغة صور : عهد الأمان .. الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات

 

ننفرد حصريا بنشر خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف بصيغة word :الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات بصيغة word 

 

و لتحميل خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية pdf : الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات بصيغة pdf

وتؤكد الأوقاف علي الالتزام بـ خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف pdf : الوعي الرشيد .. وأثره في مواجهة التحديات :

 

للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

و للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

مسابقات الأوقاف

 

وتؤكد الأوقاف علي الالتزام بـ خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf 13 أكتوبر 2023م. 

وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة القادمة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير , وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة .

     نسأل الله العلي القدير أن يجعل عودة صلاة الجمعة فاتحة خير ، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد.

عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

ولقراءة خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف pdf كما يلي:

 الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات

 28 ربيع الأول 1445هـ – 13 أكتوبر 2023م

المـــوضــــــــــوع

الحمد لله رب العالمين، القائل في كتابه الكريم: {فَاعْتَبِرُوا يَا أُوْلِي الأَبْصَارِ}، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك عليه، وعلى آله وصحبه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

وبعد:

فإن الوعي بقيمة الوطن، وبالتحديات التي يواجهها، وبالمخاطر التي تحيط به، أمر لا غنى عنه، خاصة ونحن في مرحلة شديدة الحرج في تاريخ منطقتنا؛ فالمخاطر جسام، والتحديات هائلة، والأعداء بنا متربصون، والأمر أقرب ما يكون إلى زمن الفتن التي تجعل الحليم حيران لشدة اختلاط الأمور، واضطرابها، وتقلبها، اللهم إلا على من من الله عليهم بالحكمة والخبرة وإدراك الواقع وحجم التحديات.

وإن الوعي بالمخاطر يحتاج إلى الدراسة والفهم والتحليل وإعمال العقل الذي كرم الله (عز وجل) به الإنسان حتى يميز بين الصالح والطالح، حيث يقول سبحانه: {قل انظروا ماذا في السماوات والأرض}، ويقول سبحانه: {وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ ۚ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ}، وقد نعى القرآن الكريم على أولئك الذين لا يعملون عقولهم في التفكر والتدبر، ولا يستخدمونها فيما خلقت له، فقال تعالى: {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ}.

 ولعل من أخطر التحديات التي تواجهنا تلك التحديات التي تهدد أمننا واستقرارنا أوطاننا، فالأمن نعمة من أجل نعم الله (عز وجل) على الإنسان، حيث يقول سبحانه: ﴿وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ﴾، فبدون الأمن والأمان لا يهدأ للإنسان بال، ولا تطمئن له نفس، ولا يهنأ بالحياة حتى لو أوتي الدنيا بحذافيرها، فسعادة الدنيا ونعيمها في تحقق الأمن والاستقرار، يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (مَنْ أصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا في سربِهِ، مُعَافَىً في جَسَدِهِ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ، فَكَأنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا)، فبدون الأمن لن تقوم دولة، ولن يطمئن أحد على نفسه أو أهله أو عرضه أو ماله .

ومن أجل الحفاظ على الوطن وأمنه وأمانه يجب علينا أن نكون جميعا في يقظة ووعي، وحيطة وحذر، وأن نستفيد من تجارب الحياة وخبراتها، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ}، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (لا يُلدَغُ المؤمنُ من جُحْرٍ واحد مرتين).

ولنعلم أن حفظ ودوام أمن وطننا أمانة في أعناقنا جميعًا، كل في مجاله وميدانه، كيف لا؟ والحفاظ على الوطن من أهم الضروريات لحفظ الدين وبقاء الدنيا، فبدون الوطن لن نتمكن من عبادة الله (عز وجل)، وبدون الوطن لن نستطيع إعمار الأرض التي أمرنا الله (عز وجل) بإعمارها.

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

إن الحفاظ على أوطاننا في هذه المرحلة الدقيقة يتطلب منا أمورا، أهمها:

1-الالتفاف صفا واحدا خلف دولتنا وقيادتنا فهذا وقت الالتفاف الوطني لا الخلاف ولا الفرقة، وينبغي ألا يجعل كل منا من نفسه مفتيا وخبيرًا فيما لا يعلم، في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى رأي أهل الخبرة والاختصاص، وإسناد كل أمر إلى أهله المختصين به الخبراء فيه دون سواهم، حتى لا يصير الأمر إلى فوضى أو فتنة لا تبقي ولا تذر.

2- ألا نسير خلف الشائعات وأن نتيقن ونتثبت دائمًا من الحقائق، حيث يعمد أهل الشر دائما إلى بث الشائعات والأكاذيب، وألا ننساق خلف جماعات الهدم لا تريد لنا ولا لوطننا خيرا، وهنا يأتي دور العلماء والمفكرين والكتاب والإعلاميين في بناء الوعي الرشيد.

3- أن نعمل بكل قوة على النهوض بمجتمعنا ووطننا علميًا وثقافيا واقتصاديا بمزيد من الجهد والعرق والعمل والإتقان، فقد حثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) على العمل وإتقانه، فقال: “من بات كالًّا من عملِهِ بات مغفورًا له”، ويقول (صلى الله عليه وسلم): “إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ”.

فعلی شبابنا أن يدرك أن الوعي الحقيقي هو البناء لا الهدم، والإعمار لا التخريب، وعليهم أن يقتحموا الصعاب، وأن يواجهوا التحديات بعزيمة قوية، وروح وثابة نحو البناء والتعمير، وعمارة الكون، وحب الخير للناس جميعا، مؤمنين بحق الجميع في الحياة الكريمة، بغض النظر عن الدين، أو اللون، أو الجنس، أو العرق.

وإننا لندعو إلى حقن الدماء وعدم ترويع الأمنين، آملين أن يستيقظ ضمير البشرية قبل فوات الأوان، لنعمل جميعا على إحلال السلام الإنساني محل الدمار والقتل والتخريب.

سائلين الله (عز وجل) أن يحفظ أوطاننا من كل سوء ومكروه وسائر بلاد العالمين

 

لتكملة الخطبة وللإطلاع علي رابط خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف المصرية مكتوبة pdf  ، أو تحميل الخطبة أو قراءتها.

_____________________________________

2- خطبة الجمعة لهذا اليوم 13 أكتوبر 2023م ، للدكتور خالد بدير.

 

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 28 ربيع الأول 1445 هـ ، الموافق 13 أكتوبر 2023م. 

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 13 أكتوبر 2023م ، للدكتور خالد بدير بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات :

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م ، للدكتور خالد بدير بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، بصيغة word  أضغط هنا.

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 13 أكتوبر 2023م ، للدكتور خالد بدير بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، بصيغة  pdf أضغط هنا.

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة القادمة

 

للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

للمزيد عن الدروس الدينية

 

للمزيد علي قسم خطبة الجمعة القادمة

 

عناصر خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م ، للدكتور خالد بدير ، بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات : كما يلي:

 

العنصر الأول: أهمية الوعي ومكانته في الإسلام

العنصر الثاني: مجالات الوعي وصوره

العنصر الثالث: وسائل مواجهة التحديات المعاصرة

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للدكتور خالد بدير لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

3- خطبة الجمعة لهذا اليوم 13 أكتوبر 2023م ، للدكتور محمد حرز.

 

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 28 ربيع الأول 1445هـ ، الموافق 13 أكتوبر 2023م

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م بصيغة word بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، للدكتور محمد حرز.

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 13 أكتوبر 2023م بصيغة pdf بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات ، للدكتور محمد حرز.

 

عناصر خطبة الجمعة اليوم 13 أكتوبر 2023م بعنوان : الوعي الرشيد وأثره في مواجهة التحديات.

أولاً: الوعي نعمة عظيمة ومنة كبيرة

ثانيـــًـا: الْوَعْيُ بِتَحَدِّيَّاتٍ تُهَدِّدُ أَمْنَ الْوَطَنِ.

 ثالثا وأخيرا: كن واعيا حتى لا تندم بعد فوات الأوان؟

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للدكتور محمد حرز لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

و للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة

 

تابعنا علي الفيس بوك

 

الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة باللغات

 

و للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

و للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 …

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال 1445 هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 24 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »