web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف السوداني.. نتطلع للتعاون الكبير مع الأوقاف المصرية وفي انتظار علمائها وأئمتها

  التقى بمكتبه صباح اليوم الأربعاء 11 / 2 / 2015م معالي وزير الأوقاف أ.د / محمد مختار جمعة معالي الدكتور / محمد الياقوتي وزير الدولة للإرشاد والأوقاف السوداني يرافقه السيد / محمد سليمان الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية بالسودان , والسيد / رشاد فراج الطيب الوزير المفوض لسفارة السودان , والمستشار الثقافي السيد / صلاح سعيد , الذين أكدوا حرص السودان قيادة وشعبًا على قوة ومتانة العلاقات المصرية السودانية الضاربة في جذور التاريخ عبر امتداد السنين , وأن الشعب السوداني متضامن مع مصر العروبة في حربها ضد التطرف والإرهاب , فمصر بالنسبة للسودان عشق تبرهن عليه أشكال كثيرة من أهمها ثبات هذه العلاقة عبر السنين , مثمنين دور مصر الفكري الريادي , فهي ذات الدور الكبير في ربط جميع الأمة العربية والإسلامية بأفكارها الوسطية البناءة , مبدين سعادتهم البالغة بعودة مصر القوية إلى ريادتها العربية والإسلامية , وتبوأ المكانة التي تستحقها على الساحة الدولية , مما يصب في مصلحة العرب والمسلمين جميعًا .

        وأشاد معالي وزير الأوقاف السوداني بجهود معالي وزير الأوقاف المصري في خدمة الدعوة الإسلامية وسعيه الدءوب لتجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام وسعة أفقه , ووقوفه المستمر في مواجهة التشدد والتطرف والإرهاب , ونقل وزارة الأوقاف نقله علمية ودعوية حتى غدا أئمتها محل احترام وتقدير جمع المسلمين في الداخل والخارج , وهذا ما دفعنا أن نطلب إمداد الشعب السوداني بمزيد من الأئمة والمبعوثين من وزارة الأوقاف المصرية لنشر الفكر الوسطي المعتدل , كما قدم معاليه الدعوة لمعالي وزير الأوقاف المصري بزيارة السودان في أقرب وقت ممكن .

        ومن جانبه أكد معالي وزير الأوقاف المصري على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني , وأن مصر – بعون الله – قادرة على مواصلة مسيرتها نحو التقدم والازدهار , وأن جيشها وشرطتها وشعبها على قلب رجل واحد , منبهًا على ضرورة وعي الأمة العربية والإسلامية بقدر المصير المشترك وضرورة السعي إلى إيجاد خطة عربية دولية موحدة للخروج من الأزمات المتتابعة في الدول العربية , وأن المساجد – خاصة – تلعب دورًا جوهريًا في الدفع نحو البناء لا الهدم , والتعمير لا التخريب , وبناء الفكر الصحيح وتنمية روح الانتماء بين أفراد شعوبها .

DSC_7021

DSC_7028

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير

الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »