web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف : كادر الأئمة مماثل للحد الأدنى للسادة الأطباء ، والأئمة الكادر في تدرجه يظلم الأئمة

قال وزير الأوقاف بما أن العلماء والأئمة من أعقل الناس ، وأحكم الناس ، ونماذج مشرفة للقدوة الحسنة – أو هكذا ينبغي أن يكونوا على أقل تقدير –  وبما أن لهم في رسول الله –  صلى الله عليه وسلم – وصحابته أسوة حسنة ، فهم أول من يقدم عند الفزع ويحجم عند الطمع ، وبما لهم من دور ريادي علمي وثقافي، فلا شك أنهم يدركون الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

ومع ذلك أكدنا أننا لن نألوَ جهدًا في قضاء حوائجهم وتحسين أحوالهم الأدبية والمادية ما وسعنا ذلك ، وأكدت مرارًا حرص الحكومة وحرصي الشخصي على ذلك في ضوء الإمكانات المتاحة ، وأننا نتواصل مع كل الجهات في سبيل تحقيق ذلك .

وكما يقولون : إذا أردت أن تطاع فلتأمر بما يستطاع ، وأن الحد الأدنى الذي اقترحناه في الكادر كمرحة أولى هو مماثل للحد الأدنى للسادة الأطباء ، وقد شارك فيه ممثلون محترمون من نقابة الأئمة ، وهم أعضاء في لجنة الكادر .

أما أن تحاول بعض الجهات التي لا يعنيها استقرار الوطن دفع خلاياها النائمة أو الظاهرة لإثارة القلاقل في كل شيء ، فهذا مالا يمكن القبول به، وأرى أن وعي الكثرة الكاثرة من الأئمة وإخلاصهم لواجبهم الدعوي، وتقديرهم للظروف التي يمر بها الوطن حاليًا ستفوت الفرصة على أي دخيلٍ أو مغرضٍ أو مُنْتَمٍ لتيارات سياسية أو حزبية تتخذ من المطالب الفئوية غطاءً لتمرير مخططاتها في زعزعة الأمن والاستقرار في كل مؤسسات الدولة …

حفظ الله مصر وعلماءها ، وبارك في أئمتها المخلصين الغيورين على دينهم ووطنهم ممن يؤثرون مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى، حتى لو تحملوا في ذلك مزيدًا من الصبر لبعض الوقت.

 

 ويقول السادة الأئمة أن الأئمة هم درع الوطن وحمايته من جهة فكرهم الوسطي المعتدل ، والفكر المتشدد لا يواجه إلا بالفكر الوسطي ، وتطبيق كادر محترم يضمن لهم حياة كريمة وتفرغهم للدعوة ، وإذا كان كادر الأئمة يوازي كادر الأطباء أو المعلمين فإن الأطباء يعملون في عيادات خاصة بهم والمعلمين يعملون في الدروس الخصوصية ، بالإضافة إلي أن تدرج كادر المعلمين علي سبيل المثال يفوق تدرج كادر الأئمة ، فكبير الأئمة في الكادر المقترح يتقاضي 2500 وكبير المعلمين يتقاضي 41170 ، وعلي ذلك فإن الكادر في تدرجه يحتاج إلي نظرة من معالي وزير الأوقاف.

وكادر الأئمة المقترح يبدأ في الثالثة بـ 1800 والثانية 2000 والأولي 2200 والكبير 2500 ، فإن من وصل إلي درجة كبير يتقاضي قريب من هذا الكادر وأيضا من علي الدرجة الأولي والثانية في نهايتها وخصوصا بعد تطبيق الحد الأدني .

ولذلك يقترح الأئمة كمرحلة أولي للكادر علي الأقل أن يبدأ بـ 2000 للثالثة ، والثانية 2500 ، والأولي 3000 ، والكبير 3500 ، وذلك تقديرا منهم لظروف البلاد ، وعدم تدخل أي عنصر يتخذ مطالب السادة الأئمة غطاء لمطالب سياسية.

ويود الأئمة أن يوضحوا أنهم من أحرص الناس في مصر علي بلادهم لأنهم تعلموا حب الأوطان من حبيبهم النبي – صلي الله عليه وسلم (والله إنك لأحب البلاد إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت)، وأنهم يقفون بالمرصاد لكل من يحاول زعزعة إستقرار وطننا الحبيب.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م : الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما على الحاج قبل سفره ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م بعنوان : الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير وما على …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محمد حرز ، …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو : ما علي الحاج قبل سفره ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024 م بعنوان : ما علي الحاج …

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره ، بتاريخ 16 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 24 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج قبل سفره

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 24 مايو 2024م من الأرشيف : ما علي الحاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »