web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف .. يعلن تدشين أول اتحاد للأوقاف العربية ، ويؤكد الأمة العربية تستعيد مجدها ووحدتها

قال د. محمد مختار جمعة، وزير اﻷوقاف المصرى، إن الأمة العربية تستعيد مجدها ووحدتها، حيث إن هذه الوحدة هي حائط الصد في وجه صعوبات تواجهها، وهذه الوحدة والاتحاد الناشئ هو أهم وأول سبل الوحدة العربية، في ترابط بين الاشقاء حسب ظروفهم، ومن الممكن أن يكون الوقف قاطرة تنمية للامة العربية.
وأضاف الوزير، خلال فعاليات إعلان تدشين التجمع الاقتصادى العربى الأول “اتحاد هيئات الأوقاف العرب والأوعية الاقتصادية التابعة له أن الوقف واملاك الدولة في مصر يمكن لها أن تكون أهم عوامل التنمية وعلى أن نولى القدس ووقفها اولوية لكونها تحتل مكانة خاصة في قلوب الامة وظروف خاصة، مضيفًا أن البيان التأسيسي لاتحاد الأوقاف العربية يتبنى التعريف بالوقف ونشر ثقافته حيث إن وقف الدول العربية يتعداها لخدمة الإنسانية في نماذج رائعة.
وأعلن الوزير أن اليوم سيشهد توقيع ميثاق تبادل الخبرات والثقافات حسب ظروف الدول المشاركة معلنا تأسيس اتحاد الأوقاف العربية بتأسيس 5 دول ومشاركة 9 دول معلنا فتح الباب لاى دولة ترغب في المشاركة في وقت وإمكانية تعديل اللائحة المبدئية يتم إعلانها نهائيا في الاجتماع القادم لاستيعاب الدول التي لم تشارك.
وأكد الوزير سيقدم نقلة نوعية في الاقتصاد والتعاون العربى موجها الشكر للسفير محمد الربيعى أمين عام الوحدة الاقتصادية العربية لدوره المؤسس، معلنًا عن افتتاح مركز تدريب الدعاة عقب البيان التأسيسي.
يذكر أن تدشين التجمع الاقتصادى العربى الأول “اتحاد هيئات الأوقاف العرب والأوعية الاقتصادية التابعة له” يضم 12 دولة مشاركة ومؤسسة أبرزها مصر دولة المقر وصاحبة الفكرة.
وتأتى 11 دولة أخرى في الترتيب بعد القاهرة لبت الحضور واتخذت إجراءات وترتيبات للشراكة من خلال مراسلات قنصليات وسفارات هذه الدول، حيث جاءت في المقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في وفدها الرسمى الذي يترأسه الوزير الدكتور حمدان المزروعى وزير الأوقاف هناك، والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين ودولة الكويت، بينما تغيب قطر عن الاتحاد الناشئ.
وتعتبر غالبية الدول المؤسسة، أن الاتحاد هو أهم سبل دعم مصر سياسيًا واقتصاديًا واستعادًا لمكانتها، وهو الأمر الذي خلق روحًا من التوافق حول جعل مصر دولة المقر، وتقلد أكبر منصبين في الاتحاد، حسب مصادر، حيث يتقلد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئاسة الاتحاد، والمهندس صلاح الجنيدى رئيس هيئة اﻷوقاف أمانته العامة .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع والعشرون: الاستقامة علي الطاعة، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس والعشرون: الأعمال بالخواتيم، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة word أضغط …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير

الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الخامس والعشرون: العظة والعبرة من مرور الأيام والأعوام، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير

الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الرابع والعشرون: ليلة القدر فضائل وخصائص، للدكتور خالد بدير. لتحميل الدرس بصيغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »