web analytics
أخبار عاجلة

تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، أنشطتها خلال شهر رمضان، في الدول الأوربية والأفريقية والمحافظات المصرية

تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، العديد من الفعاليات والأنشطة طوال شهر رمضان الكريم، في مختلف المحافظات والقرى المصرية وبعض الدول الأوربية والأفريقية، برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بالتنسيق مع مشيخة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية وبيت العائلة المصرية.
وتشهد المحافظات نشاطات دعوية تتجسد في تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومواجهة الفتاوى الضالة التي برزت داخل المجتمع، وتهدف الفعاليات التي ستنفذها الرابطة من خلال فروعها داخل مصروخارجها إلى ترسيخ المفاهيم الصحيحة للإسلام بنشر المصطلحات المعتدلة والمفاهيم الصحيحة لعلاقة الإسلام باتباع الديانات الأخرى وعلاقة المسلمين بعضهم البعض.
من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة أن الأنشطة الرمضانية المزمع عقدها في مصر وخارجها تأتي بهدف نشر المنهجية الأزهرية السمحة المعتدلة القائمة على العلم والمعرفة الحقة التي أساسها نبع الدين الإسلامي الوسطي، التي تؤمن بالاختلاف مع الآخر، والحوار من أجل التقارب، ومحو كل مغلوط وخاطئ حول الأفكار الفقهية أو الأمور الحياتية.
وأوضح القوصي أن الفعاليات ستركز أيضًا على العديد من المحاور أبرزها: مفهوم الجهاد في الإسلام وشروطه وآلياته، الأمن في المجتمعات المسلمة، علاقة المسلمين بغيرهم داخل البلدان المسلمة، حقوق المستأمنين في الإسلام، المسلمون في الدول غير المسلمة، والسفراء في الإسلام.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »