web analytics
أخبار عاجلة
خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الدكتور مسعود عرابي ، الشيخ خالد القط، الشيخ عمر مصطفي word- pdf : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة  ، بتاريخ 3 محرم 1445هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م
خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الدكتور مسعود عرابي ، الشيخ خالد القط، الشيخ عمر مصطفي word- pdf : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة

خطبة الجمعة اليوم : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة

خطبة الجمعة اليوم

خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير – الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الدكتور مسعود عرابي ، الشيخ خالد القط، الشيخ عمر مصطفي word- pdf : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة  ، بتاريخ 3 محرم 1445هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م.

 

و للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

1- خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف pdf و word : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، بتاريخ 3 محرم 1445 هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م.

خطبة الجمعة لوزارة الأوقاف المصرية بصيغة صور : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة

 

ننفرد حصريا بنشر خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف بصيغة word : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة بصيغة word 

 

و لتحميل خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف المصرية pdf : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة بصيغة pdf

 

وتؤكد الأوقاف علي الالتزام بـ خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف pdf : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة :

 

للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

و للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

مسابقات الأوقاف

 

وتؤكد الأوقاف علي الالتزام بـ خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف 21 يوليو 2023م. 

وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة القادمة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير , وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة .

     نسأل الله العلي القدير أن يجعل عودة صلاة الجمعة فاتحة خير ، وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد.

عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

ولقراءة خطبة الجمعة اليوم لوزارة الأوقاف كما يلي:

 الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة

 3 محرم 1445هـ -21 يوليو 2023م

المـــوضــــــــــوع

الحمدُ للهِ ربِّ العالمين، القائلِ في كتابِه الكريمِ: {إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}، وأشهدُ أن لا إلهَ إلّا اللهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ، وأشهدُ أنّ سيدَنَا ونبيَّنَا مُحمدًا عبدُه ورسولُه، اللهُمّ صلِّ وسلمْ وباركْ عليهِ، وعلى آلهِ وصحبهِ، ومَن تبعَهُم بإحسانٍ إلى يومِ الدينِ، وبعدُ:

فإنّ المتأملَ في الهجرةِ النبويةِ الشريفةِ مِن مكةَ المكرمةِ إلى المدينةِ المنورةِ يستنبطُ منها دروسًا عظيمةً وفوائدَ جمةً، مِن أهمِّهَا ضرورةُ الأخذِ بالأسبابِ، فالأخذُ بالأسبابِ سنةٌ كونيةٌ، حيثُ جعلَ الحقُّ سبحانَه لكلِّ شيءٍ سببًا، كمَا أنّه عبادةٌ إيمانيةٌ، فدينُنَا دينُ التوكلِ والأخذِ بالأسبابِ والعملِ، لا التواكلِ والضعفِ والكسلِ، حيثُ يقولُ نبيُّنَا ﷺ: (لو أنَّكُم تتوكَلُونَ على اللهِ حقَّ توكلِه، لرُزِقْتُم كما يُرزَقُ الطيرُ، تغدُو خماصًا وتروحُ بطانًا).

لذلك اعتنَى نبيُّنَا الكريمُ ﷺ بالأخذِ بالأسبابِ في الهجرةِ عنايةً فائقةً، حيثُ خطّطَ ﷺ للهجرةِ تخطيطًا واعيًا، واتخذَ كلَّ الوسائلِ التي تُعينُه على إنجاحِ مهمتِه، وفي الوقتِ ذاتِه كان قلبُه متعلقًا بربِّه (عزّ وجلّ) يدعُوه ويستنصرُه أنْ يُكلِّلَ سعيَهُ بالنجاحِ، فجمعتْ بذلك الهجرةُ النبويةُ المشرفةُ بينَ حسنِ التوكلِ على اللهِ (عزّ وجلّ) وحسنِ الأخذِ بالأسبابِ.

فكان التوقيتُ المناسبُ للخروجِ للهجرةِ مختارًا بعنايةٍ، حيثُ جاءَ نبيُّنَا ﷺ إلى بيتِ أبِي بكرٍ الصديق (رضي اللهُ عنه) في وقتٍ شديدِ الحرِّ حتى لا يراهُ أحدٌ، وكان الخروجُ ليلًا مِن بيتِ أبِي بكرٍ (رضي اللهُ عنه)، فعن السيدةِ عائشةَ (رضي اللهُ عنها) قالت: (لقلَّ يومٌ كان يأتِي على النبيِّ ﷺ إلّا يأتِي فيهِ بيتَ أبِي بكرٍ أحدَ طرفَيِ النهارِ، فلمَّا أُذِنَ لهُ في الخروجِ إلى المدينةِ لم يَرُعْنَا إلّا وقد أتَانَا ظهرًا، فَخَبِّرَ بهِ أبُو بكرٍ، فقالِ: ما جاءنَا النبيُّ ﷺ في هذه الساعةِ إلّا لأمرٍ حدثَ، فلمَّا دخلَ عليهِ قالَ لأبِي بكرٍ: أَخْرِجْ مَن عندَك، قال: يا رسولِ اللهِ، إنّمَا همَا ابنتَايَ، يعنِي: عائشةَ وأسماءَ، قال: أشعَرْتَ أنَّه قد أذنَ لِي في الخروجِ، قالَ: الصُّحبَةَ يا رسولَ اللهِ، قالَ: الصّحبَةَ).

كما بلغَ الاحتياطُ عندَ النبيِّ ﷺ مدَاهُ، فاتخذَ طُرقًا غيرَ مألوفةٍ، واستعانَ (عليه الصلاةُ والسلامُ) بشخصياتٍ ماهرةٍ حكيمةٍ لتعاونِه في شئونِ الهجرةِ، ووضعَ كلَّ فردٍ في مكانِه المناسبِ، الذي يحسنُ مِن خلالِه القيامَ بمهمتِه على الوجهِ الأكملِ، فنامَ عليٌّ بنُ أبِي طالبٍ (رضي اللهُ عنه) مكانَ نبيِّنَا ﷺ؛ تمويهًا على المشركين، وأداءً لأماناتِ القومِ، وكان دورُ عبدِ اللهِ بنِ أبِي بكرٍ (رضي اللهُ عنهما) مهمًّا في استطلاعِ الأخبارِ ورصدِهَا.

وتألقَ دورُ المرأةِ في الهجرةِ النبويةِ المباركةِ، حيثُ كانتْ ذاتُ النطاقينِ السيدةُ أسماءُ بنتُ أبِي بكرٍ (رضي اللهُ عنهما) تحملُ الغذاءَ للنبيِّ ﷺ ولأبِيهَا الصديقِ (رضي اللهُ عنه)، كما كان عامرُ بنُ فهيرةَ يقومُ بدورِ التمويهِ بأغنامِه التي كانتْ تمحُو آثارَ سيرِ النبيِّ ﷺ وصاحبِه الصديقِ (رضوانُ اللهِ عليه)، كما كان عبدُ اللهِ بنُ أريقطٍ دليلَ الهجرةِ، الأمينُ وخبيرُ الصحراءِ البصيرُ، مع أنّه لم يكنْ مُسلمًا.

الحمدُ للهِ ربِّ العالمين، والصلاةُ والسلامُ على خاتمِ الأنبياءِ والمرسلين، سيدِنَا مُحمدٍ ﷺ، وعلى آلِه وصحبِه أجمعين.

إنّ تدبيرَ نبيِّنَا ﷺ للأمورِ في الهجرةِ المشرفةِ على نحوٍ دقيقٍ، قد تكاملَ مع اعتمادِه ﷺ على ربِّه (جلّ وعلا) وثقتِه في نصرِهِ وتأييدِهِ (عزّ وجلّ)، فعن أبي بكرٍ (رضي اللهُ عنه) قال: قلتُ للنبيِّ ﷺ وأنَا في الغارِ: لو أنَّ أحدَهُم نظرَ تحتَ قدميهِ لأبصرَنَا، فقالَ: ما ظنُّكَ يا أبَا بكرٍ باثنينِ اللهُ ثالثهُمَا)، ويقولُ الحقُّ سبحانَهُ: {إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)، فكانتْ عنايةُ اللهِ تبارَكَ وتعالَى تحيطُ بنبيِّهِ ومصطفاه ﷺ.

فما أحوجنَا إلى الأخذِ بالأسبابِ في حياتِنَا كلِّهَا، تعلمًا، وتعليمًا، وتخطيطًا، وعملًا، وإنتاجًا، وإتقانًا، مع اعتمادِ القلبِ على اللهِ (عزّ وجلّ) وحدَهُ، فهو سبحانَهُ مسببُ الأسبابِ، والموفقُ إلى كلِّ خيرٍ، وللهِ درُّ القائلِ:

ألـمْ تـرَ أنَّ اللهَ قالَ لمـريـمٍ *** وهُزّي إليكِ الجذعَ تُسّاقط الرطب

ولو شاءَ أنْ تجـنـيـهِ مِـن غيـرِ هزِّهَا *** جنتهُ، ولـكـنْ كـلُّ شـيءٍ له سبب

اللهم ارزقنَا حسنَ التوكلِ عليك، واحفظْ مصرَنَا، وارفعْ رايتهَا في العالمين.

 

لتكملة الخطبة وللإطلاع علي رابط خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف المصرية مكتوبة pdf  ، أو تحميل الخطبة أو قراءتها.

_____________________________________

2- خطبة الجمعة لهذا اليوم 21 يوليو 2023م ، للدكتور خالد بدير.

 

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 3 محرم 1445 هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م. 

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م ، للدكتور خالد بدير بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة :

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م ، للدكتور خالد بدير بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، بصيغة word  أضغط هنا.

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م ، للدكتور خالد بدير بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، بصيغة  pdf أضغط هنا.

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة القادمة

 

للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

للمزيد عن الدروس الدينية

 

للمزيد علي قسم خطبة الجمعة القادمة

 

عناصر خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م ، للدكتور خالد بدير ، بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة : كما يلي:

 

أولًا: أهميةُ الأخذِ بالأسبابٍ في الحياةِ العمليةِ.

ثانيًا: الهجرةُ النبويةُ والأخذُ بالأسبابِ.

ثالثًا: الأخذُ بالأسبابِ في حياتِنَا المعاصرةِ

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للدكتور خالد بدير لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

3- خطبة الجمعة لهذا اليوم 21 يوليو 2023م ، للدكتور محمد حرز.

 

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 3 محرم 1445هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م. 

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م بصيغة word بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور محمد حرز.

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م بصيغة pdf بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور محمد حرز.

عناصر خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة.

 

أولًا: ومِن الهجرةِ كانت الانطلاقةُ.           

ثانيــــًا: الأخذُ بالأسبابِ سنةٌ كونيةٌ.

ثالثــــًا: خُذْ بالأسبابِ وفوضْ أمرَكَ إلى مسببِ الأسبابِ.

رابعًا وأخيرًا: قفْ مع نفسِك؟  

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للدكتور محمد حرز لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

4- خطبة الجمعة لهذا اليوم 21 يوليو 2023م ، للدكتور محروس حفظي.

 

خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023 م بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 3 محرم 1445هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م. 

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023 م ، للدكتور محروس حفظي بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة.

ولتحميل خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023 م ، للدكتور محروس حفظي بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة، بصيغة word  أضغط هنا.

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023 م ، للدكتور محروس حفظي بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، بصيغة  pdf أضغط هنا.

___________________________________________________________

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة القادمة

 

للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

و للمزيد عن مسابقات الأوقاف

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

و للمزيد عن الدروس الدينية

عناصر خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023 م بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور محروس حفظي :

 

(1) إتقانُ التخطيطِ، وحسنُ توظيفِ الطاقاتِ في الهجرةِ مِن أعظمِ الأمثلةِ على الأخذِ بالأسبابِ.

(2) حسنُ التوكلِ على اللهِ تعالَى مع ضرورةِ الأخذِ بالأسبابِ.

(3) عدمُ اليأسِ، وفتحُ بابِ الأملِ، واستجلابُ معيةِ اللهِ تعالَى.

(4) ما أحوجنَا إلى هجرِ المعاصِي كي نستجلبَ العفوَ الربانيَّ، ونحوزَ التوفيقَ الإلهي.

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للدكتور محروس حفظي لتحميلها أو قراءتها

_____________________________________

5- خطبة الجمعة لهذا اليوم 21 يوليو 2023م ، للدكتور مسعود عرابي.

 

خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة للدكتور مسعود عرابي، بتاريخ  3 محرم 1445هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م بصيغة word بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور مسعود عرابي

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م بصيغة pdf بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور مسعود عرابي

 

عناصر خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م ، بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للدكتور مسعود عرابي.

 

أولاً: للهجرة النبوية المطهرة أسبابها.

ثانيًا: فضل الهجرة النبوية المطهرة.

ثالثًا: الأخذ بالأسباب من أهم دروس الهجرة النبوية العطرة.

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للدكتور مسعود عرابي لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

6- خطبة الجمعة لهذا اليوم 21 يوليو 2023م، للشيخ خالد القط.

 

خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 3 محرم 1445هـ ، الموافق 21 يوليو 2023م

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م بصيغة word بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للشيخ خالد القط

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 7 يوليو 2023م بصيغة pdf بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للشيخ خالد القط

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للشيخ خالد القط لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

 

7- خطبة الجمعة لهذا اليوم 21 يوليو 2023م، للشيخ عمر مصطفي.

 

خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للشيخ عمر مصطفي، بتاريخ 3 محرم 1445هـ، الموافق 21 يوليو 2023م

 

لتحميل خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م بصيغة word بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للشيخ عمر مصطفي

 

لتحميل خطبة الجمعة القادمة 21 يوليو 2023م بصيغة pdf بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للشيخ عمر مصطفي

 

عناصر خطبة الجمعة اليوم 21 يوليو 2023م ، بعنوان : الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة ، للشيخ عمر مصطفي.

 

أولاً :الأخذ بالأسباب منهج الأنبيـــاء

ثانياً :الهجــــرة والأخذ بالأسبــــاب

ثالثاً :بين الأخذ بالأسبـــاب والتوكل

 

للإطلاع علي رابط الخطبة للشيخ عمر مصطفي لتحميلها أو قراءتها

_______________________________________________

و للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة

 

تابعنا علي الفيس بوك

 

الخطبة المسموعة علي اليوتيوب

 

للإطلاع علي قسم خطبة الجمعة باللغات

 

و للإطلاع ومتابعة قسم خطبة الأسبوع

 

للمزيد عن أخبار الأوقاف

 

و للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف

 

للمزيد عن مسابقات الأوقاف

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة اليوم 3 مايو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : أمانة العامل والصانع وجزاؤها ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : أمانة العامل والصانع وجزاؤها

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 3 مايو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 3 مايو 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 3 مايو 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للدكتور عمر مصطفي، …

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 24 شوال 1445هـ ، الموافق 3 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 3 مايو 2024م بعنوان : أمانة العامل والصانع وإتقانهما ، للشيخ خالد القط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »